هشتاق #رؤية_السعودية_2030 يحصد أكثر من 500 الف تغريدة

أخبار عربية الثلاثاء 26-04-2016 الساعة 12:42 ص

التغريدة من حساب رؤية السعودية 2030 الرسمي
التغريدة من حساب رؤية السعودية 2030 الرسمي
عبد الرحيم ضرار

بالرغم من أنه لم يمضي سوى ساعات قليلة على تدشين رؤية السعودية 2030 التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية اليوم الإ أن هشتاق #رؤية_السعودية_2030 الذي أطلق بالتزامن مع إطلاق الرؤية إستطاع أن يحصد قرابة الـ 500 ألف تغريدة حتى الان.

وعدد المغردون مزايا وحسنات الرؤية السعودية التي ستقود المملكة نحو عصر إقتصادي وإجتماعي وتنموي جديد يقوم على تنويع مصادر الدخل والإكتفاء من إعتماد الطاقة الناضبة كركيزة رئيسية للإقتصاد.

كما عبر المغردون عن تفاؤلهم بإهداف رؤية 2030 والتي تهدف إلى خلق مجتمع أمن مستقر إقتصادياً وإجتماعياً ، وأكدوا رغبتهم على المشاركة الفاعلة التي من شأنها ان تحول كل أفراد المجتمع إلى أفراد منتجين يشاركون في النهضة الشاملة التي ستشهدها المملكة في المستقبل القريب، معتبرين أن يوم إطلاق الرؤية الوطنية يعتبر يوماً تاريخياً.

وفي مشاركة بالهتشاق الذي أطلقه الحساب الرسمي لـ رؤية السعودية "@SaudiVision2030" منذ أول إعلان عن تاريخ تدشينها في يوم الاثنين الموافق 25 ابريل 2016 ، قالت الرؤية في تغريدتها: "سمينا هذه الرؤية بـرؤية المملكة العربية السعوديّة 2030م، لكننا لن ننتظر حتى ذلك الحين، بل سنبدأ فوراً في تنفيذ كل ما ألزمنا أنفسنا به."

وأردف حساب الرؤية بتغريدة أخرى جاء فيها:"معكم وبكم ستكون المملكة العربية السعودية دولة كبرى نفخر بها جميعا إن شاء الله تعالى."

رؤية السعودية 2030

وفي مشاركته بالهشتاق قال رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط اللندنية سلمان الدوسري "@SalmanAldosary" أن إطلاق رؤية 2030 تضع السعودية يجعلها في منافسة ضخمة تتعدى المحيط الإقليمي لتصبح على مستوى العالم، حيث جاء في تغريدته:" آن الأوان أن يرى السعوديين أنفسهم واقتصادهم في منافسة ليست مع جيرانهم وأقليمهم فحسب، بل المنافسة على الصعيد العالمي".

رؤية السعودية 2030

وشاركت وزارة العدل السعودية عبر حسابها الرسمي بتويتر"@MojKsa" في الهشتاق بتغريدة دعت فيها كل السعوديين في ظل القيادة الرشيدة للمملكة للمشاركة في خلق مجتمع منتج يسهم في مسيرة التنمية وتسود أرجائه قيم العدل والأمن والإستقرارـ وقالت الوزارة في تغريدتها: "معاً.. لبناء مجتمع تنموي يسوده العدل والأمن والاستقرار بقيادة حكيمة ورؤية سديدة".

وبدوره بشر سعادة حمد الضويلع "@HamadAlDhewalia" نائب وزير الصحة السعودي بإستراتيجية رؤية السعودية 2030 كونها تحمل في طياتها ركائز الأمن والأمان والتطور الصناعي والصحي والإقتصادي والتعليمي والاجتماعي وغيرها من المجالات الأخرى، ودعا الضويلع بالتوفيق لحكومة المملكة العربية السعودية، وقال في تغريدتها:"ابشر ياوطن بأمن وأمان قومي، تعليمي، صناعي وصحي وفي شتى المجالات #رؤية_السعودية_2030 استراتيجية تحول للخير، وفق الله حكومتنا الرشيدة".

رؤية السعودية 2030

وقال حساب أخبار السعودية "@SaudiNews50" على لسان وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد بدأت بتشكيل فريق عمل لتنفيذ أهداف الرؤية الوطنية فيما يتعلق بالإستراتيجية التعليمية للمملكة، وجاء في التغريدة:"#وزير_التعليم: الوزارة بدأت بالتحضير لتشكيل فريق عمل يشرف على تنفيذ كل ما يتعلق بالتعليم في #رؤية_السعودية_2030.".

ومن جانبه إبتهل الاستاذ عبيد المطيري "@_O902" إلى الله أن يوفق حكومة المملكة الرشيدة في تنفيذ إستراتيجيتها المستقبلية وبرنامج التحول الوطني وأن يسدد خطاها في سبيل تحقيق التقدم والإزدهار للسعودية، وقال المطيري في تغريدته:"اسأل الله التوفيق والسداد لوطني الحبيب وحكومتنا الرشيدة وأن تكون رؤية خير وبركه تحقق التقدم #رؤية_السعودية_2030 #برنامج_التحول_الوطني".

ولم تألوا مرام "@m_p_09i"جهداً بمشاركة أبناء وطنها في التظاهرة الوطنية الداعمة لرؤية السعودية حيث شاركت في الهشتاق داعية الله أن يحفظ بلاد الحرمين وأن يجعلها عامرة بالخير سائلة المولى أن يعين ولاة الأمر في توجهاتهم على النحو الذي يحب ويرضى، وقالت مرام في تغريدتها:

"#رؤية_السعودية_2030 اللهم احفظ لنا بلاد الحرمين واجعلها عامرة بالخير وبما تحبه وترضاه اللهم يسر لولاة أمورنا وارشدهم وكن لهم خير معين".

رؤية السعودية 2030

كما شهد الهشتاق مشاركة واسعة من مختلف مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وعبروا من خلال تغريداتهم عن تمنياتهم بالتوفيق للقيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية وأن يعينها الله ويكتب لها السديد في تحقيق الأهداف التي ترتكز عليها رؤية 2030 وأن تلبي نتائجها تطلعات وطموحات الشعب السعودي الشقيق .

وفي معرض حديثه خلال مؤتمر صحفي عقد عقب إطلاق رؤية السعودية 2030 قال الأمير محمد بن سلمان إن الثروة الأولى التي تعتمد عليها الرؤية هي الشعب السعودي الطموح والذي تغلب عليه فئة الشباب الذي سيكون فخر للمملكة وضماناً لمستقبلها المشرق.

مؤكداً ان الرؤية تتضمن ثلاثة محاور رئيسية هي العمق العربي والإسلامي - القوةالاستثمارية - الموقع الجغرافي الإستراتيجي.

يذكر أن رؤية السعودية 2030 هي خطة إصلاح شاملة ستخضع لها المملكة لإطلاق مرحلة ما بعد عصر الإعتماد على النفط وتشمل الخطة إستراتيجيات متنوعة تستهدف نهضة إقتصادية وإجتماعية وتنموية كبرى ستجعل من السعودية دولة كبرى لا تتأثر بتداعيات الأزمات الإقتصادية التي تهز العالم من وقت لأخر. وتقود الرؤية الإصلاحية الشاملة إلى مرحلة التحول الوطني التي ستؤدي إلى خلق مجتمع فاعل ومؤثر مباشر في تحقيق التنمية الشاملة وإقتصاد قوي ومتماسك ومتنوع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"