الفولكور السنغافوري يبهر جمهور كتارا بمهرجان التنوع الثقافي

محليات الأربعاء 04-05-2016 الساعة 08:55 م

لوحة فنية مميزة للفرقة السنغافورية
لوحة فنية مميزة للفرقة السنغافورية
الدوحة- الشرق

روسيا تقدم عروضها يومي 9 و10 مايو

ضمن العروض الفلكلورية المتعددة لمهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع مكتب اليونسكو واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، قدمت الفرقة الفلكلورية السنغافورية "سري واريسان" للفنون الاستعراضية عروضها المتميزة على مدى يومين على الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا.

وسعت الفرقة من خلال مختلف اللوحات الاستعراضية التي قدمتها إلى تقديم بعض عادات وتقاليد شعب الملايو في سنغافورة الثري بإرثه الحضاري والتاريخي والذي تميز بحبه للاحتفالات وأجواء البهجة وهو ما يفسر ثراء موروثه الفلكلوري خاصة فيما يتعلق بالرقص والموسيقى واللباس الوطني.

ومن بين اللوحات الاستعراضية التي حظيت بتفاعل الجمهور نذكر حياة كامبونج، حفل زفاف، ورقصة الترحيب، وتيلوك بيلانجه، وتاري كودا. كما سلطت الفرقة الضوء بلوحاتها الاستعراضية البهيجة على التعدد العرقي للشعب السنغافوري حيث يعيش الملايو مع الصينيين والهنود وذلك من خلال لوحة استعراضية بعنوان الوحدة في التنوع والتي قدمت رقص الملايو التقليدي للترحيب بالضيوف عبر قرع الدفّ (كومبانج) باليد، مع تقديم ورق نبات التنبول، بينما يقدم الهنود الأكاليل تعبيراً عن الصداقة، في حين يعتبر الصينون الشريط الأحمر رمزاً لطول العمر والحظ السعيد.

وسيكون جمهور كتارا على موعد مع العرض الفلكلوري الروسي يومي 9 و10 مايو على الواجهة البحرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"