"حماس": الحياة بغزة لم تعد ممكنة في ظل الحصار

أخبار عربية السبت 07-05-2016 الساعة 11:32 ص

الناطق الإعلامي باسم حركة حماس، سامي أبو زهري
الناطق الإعلامي باسم حركة حماس، سامي أبو زهري
غزة - قدس برس

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الحياة في غزة لم تعد ممكنة في ظل هذا الحصار والخنق والتواطؤ، ناصحة المجتمع الدولي وكل الأطراف المعنية بالتحرك لوقف هذا الوضع المتردي.

ونعت الحركة على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري، في بيان له، اليوم السبت، الأطفال الثلاثة من عائلة الهندي الذين توفوا الليلة الماضية إثر احتراق منزلهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، جراء اشتعال الشموع في ظل انقطاع التيار الكهربائي، ووصفهم بأنهم "شهداء الحصار".

وحمل أبو زهري، في بيانه، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن جريمة حرق الأطفال الثلاثة.

كما وحمل أبو زهري رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله المسؤولية في ظل حالة التمييز والتهميش التي يمارسانها ضد أهل غزة وإصرارهما على فرض ضريبة البلو، على الرغم من أنها مستردة من الاحتلال وكذلك رفض تقديم طلب رسمي للاحتلال لربط غزة بخط كهربائي إضافي.

الجدير بالذكر، أن 3 ثلاثة أشقاء من عائلة الهندي تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات وشهران، لقوا مصرعهم جراء احتراق منزل عائلتهم بسبب إشعال شمعة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن غزة لساعات طويلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"