بقلم : حمد محسن النعيمي الثلاثاء 10-05-2016 الساعة 02:35 ص

شعراء الحاضر .. أدباء الغد

حمد محسن النعيمي

هكذا يطلق على من يتألق في نظم وكتابة الشعر ومن يخدم الأدب خدمة جليلة يشهد له بها نقاد الأدب ومتذوقو الشعر، ومن هذا المنطلق فمن واجب الشاعر أن يسعى لهذه الصفة التي لا تمنح إلا لمستحقيها ومن هم كذلك.. بكل ما منحه الخالق من حكمة وتواضع واحترام للجميع والابتعاد عن كل ما يسيء للسمعة، والاقتداء بأقوال وأفعال أصحاب المواقف المشرفة والسمعة الطيبة الشرفاء العقلاء، فمن اقتدى بأصحاب هذه الصفات بالتأكيد أنه لن يخسر.

ولا شك أن تداخل الثقافات له دور سلبي عند البعض منا نحن أبناء هذا الجيل، جيل مواقع التواصل الحديثة النافعة الضارة التي فرضها علينا عالم التطور والازدهار والعلم والمعرفة والرقي الذي يجب أن يزيدنا معرفة وأن نستخدم هذه الوسائل بما يعود علينا بالفائدة والتوجه فيما يرضي الله سبحانه وتعالى وما يخدم الوطن.. وعدم الانجرار لما تبثه بعض الأقلام المغرضة والوشايات الهدامة التي كثيراً ما تحدث الفرقة بين من تربطهم صلة القرابة والدين والوطن.. وما الشعر ببعيد من المساهمة في نشرها وللأسف.. نصيحتي لشعراء الحاضر وأدباء الغد بعدم الانجرار لما يدسه المغرضون عبر بعض مواقع التواصل غير المسؤولة، وفقنا الله لما يحبه ويرضاه.

ومن قديمي أهدي..

الموج عالي

يا ليل يا سقفٍ سما بالسكينه

افكر بمن غرَّه سكونك وخاواك

مدرك.. سكونك مزعجٍ موق عينه

ولاَّ هدؤك رافضٍ يقرب حماك

الموج عالي ما اعتلَتْه السفينه

والدرب عسرٍ به تضاريس واشواك

والنفس تطمح للغوالي الثمينه

والعقل ينذر من عواصيف الأفلاك

واللي سهر بحماك ربَّك يعينه

درب السهر ما هوب ينطاق لولاك

والروح عند اللي خلقها رهينه

ما هي بيد هذا ولاذا ولا ذاك

أحّيه.. ما فاد المهاتف قرينه

اخطأ الهدف وانحا مع سلك الإدراك

ما فاد حتّى لو فروعه متينه

قامت تقارب بالمهمَّات الأسلاك

ياليل من ناجاك.. يندب سنينه

افضى القليل وباقيٍ شي ما جاك

وما فات فات وبان سقف السكينه

ويا ليل ساند من تعنّى وخاواك

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"