"ستانيتسا" تتجمل في مهرجان التنوع الثقافي بكتارا

ثقافة وفنون الثلاثاء 10-05-2016 الساعة 10:34 م

جانب من العرض الروسي
جانب من العرض الروسي
الدوحة - الشرق

قدمت فرقة "ستانيتسا" للفنون الشعبية الروسية يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، على الواجهة البحرية عروضها المستوحاة من الموروث الفلكلوري الروسي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع مكتب اليونسكو في الدوحة واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

وبأسلوب استعراضي أبدعت الفرقة في تقديم عدد من اللوحات المسرحية الراقصة التي تعبر عن مواضيع متنوعة تهم الحياة في منطقة كوبان. وكانت الفرقة افتتحت عروضها بتحية الجمهور باستعراض عسكري، ثم لوحة راقصة بعنوان كازاشوك، وهي رقصة تقليدية من جنوب روسيا، تلتها لوحة استعراضية أخرى تميزت باستعمال الدفوف في رقصة روسية مميزة ومتناسقة، ثم تتالت اللوحات الفلكلورية ومنها الوسادة الصغيرة ورقص ناورسكايا المستمدة من شمال القوقاز ورقصة بليسكاش من منطقة البحر الأسود.

وتفاعل الجمهور مع لوحة استعراضية بعنوان "أبناء كييف"، وهي رقص كوميدي من أداء أعضاء الفرقة من الرجال، ولوحة كوميدية أخرى بعنوان "عندما تبكي كوساك"، بالإضافة إلى لوحتين أخريين بعنوان "نسائم" المستوحاة من منطقة البحر الأسود و"مولودايشكا" وهي لوحة استعراضية تقدم رقص منطقة كوساك في مناسبات الزفاف لتختتم الفرقة عروضها برقصة جماعية.

يشار إلى أنّ جمهور كتارا سيكون يومي 15 و16 مايو الجاري على موعد مع عرض فلكلوري من بوركينافاسو.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"