ليبوتيه: "الضيافة القطري" أكثر القطاعات جذباً للإستثمارات

اقتصاد محلي الأربعاء 11-05-2016 الساعة 07:09 م

السفير الايطالي ورئيسة الغرفة الايطالية خلال تكريم المطاعم
السفير الايطالي ورئيسة الغرفة الايطالية خلال تكريم المطاعم
الدوحة - الشرق

نظمت غرفة التجارة الإيطالية في قطر حفل عشاء رسمي استضافه منزل السفير الايطالي في الدوحة السيد غويدو دي سانتيس لتكريم ابرز المطاعم الايطالية المتواجدة في قطر، حيث تم توزيع شهادة ودرع الضيافة الإيطالية من قبل سعادة السفير الإيطالي إلى أحد عشر مطعما إيطاليا متواجداً في قطر . بحضور العديد من الشخصيات المرموقة في الدولة، ومن بين الحضور السيد عمر الفردان والذي تسلم الجائزة الخاصة بمطعم ANTICA PESA، وكذلك السيد خالد بلال ممثلا ل شركة المميز QATAR HAPPENING الشريك الإعلامي لهذا الحدث.

كما حضر الحفل الذي ضم ما يقارب مائة شخص، اصحاب السعادة سفراء المملكة المتحدة، اليابان، مملكة اسبانيا، الهند، كوريا، بولندا، كرواتيا، البيرو، الإكوادور، رومانيا، وبلغاريا .

وقد استمتع الحضور وعشاق المطبخ الإيطالي بتجربة طهي فريدة من قبل أفضل المطاعم الإيطالية المتواجدة في قطر و منها : among which, Porcini , La Piazza, Antica ,Pesa, La Spiga , Papermoon, La Cucina, Italia Mia ,Di Capri, Carluccio ‘s ، حيث استعرض الطهاة مهاراتهم مباشرة خلال الحفل وبرهنوا على استحقاقهم لنيل هذه الجائزة التي تعتبر تكريم للمطاعم الإيطالية الأصيلة في كافة أنحاء العالم.

وأشار سعادة السفير الإيطالي في حديثه للحضور أن هذا المشروع قد تم إطلاقه منذ عام 2009 من قبل الحكومة الإيطالية بغرض تكريم المطاعم الإيطالية التي تضمن المحافظة على معايير الجودة للمطبخ الإيطالي حول العالم.

وأضاف أنه في عام 2015 تم اختيار دولة قطر للمشاركة في هذا المشروع الفريد، وتوجه بالشكر لغرفة التجارة الإيطالية في قطر على جهودها في الترويج لهذه الفعالية وترشيح اربعة عشر مطعما تم لاحقا اختيار أحدى عشر منها لتكريمها في الحفل.

كما نوه سعادة السفير غويدو دي سانتيس أنه في إيطاليا، تعتبر المطاعم الحائزة على هذه الشهادة أفضل المطاعم على الإطلاق حيث يحرص الإيطاليون خلال سفرهم خارج إيطاليا على اختيار هذه المطاعم والتي تتفاخر بعرض هذه الجائزة على مداخلها.

وبدورها صرحت السيدة بالما ليبوتيه رئيسة غرفة التجارة الإيطالية في قطر أن هذا الحفل يعتبر تجربة ناجحة جدا للنسخة الأولى من Ospitalita Italiana Diploma ويضع قطر على المسار الصحيح في مجال الضيافة أسوة بكبرى العواصم العالمية، كما تساهم هذه الفعالية في لفت الأنظار العالمية المختصة في مجال الضيافة إلى سوق الضيافة في قطر وخلق وعي بتواجد مطاعم هامة.

كما اضافت السيدة بالما ليبوتيه أن قطاع الضيافة في قطر يشهد نمواً متسارعاً، مقدماً العديد من الخدمات للسياح وللمقيمين الأجانب، كما يعتبر من أكثر القطاعات المجزية حيث بادر الكثير من الوافدين لإنشاء أعمال عائلية ناجحة في هذه القطاع.

وقد تم ترشيح أكثر من 1700 مطعم إيطالي حول العالم لنيل هذه الجائزة , وقد احتلت الولايات المتحدة المركز الأول حيث تم ترشيح 279 مطعم ايطالي أصيل, ومن بعدها البرازيل 140 مطعم – فرنسا 101 و دبي التي انضمت لهذا المشروع منذ خمسة أعوام مع 32 مطعم.

واضافت ليبوتيه: "تم اختيارنا رسميا من قبل الحكومة الإيطالية لاختيار المطاعم الإيطالية في قطر , حيث بدأنا بزيارة المطاعم منذ نوفمبر الفائت للاطلاع على مصدر المنتجات المستعملة وقائمة الطعام وكذلك مؤهلات الطهاة، ثم قمنا بإرسال كافة المعلومات إلى لجنة مختصة في إيطاليا ليتم لاحقا اختيار الفائزين ، ونأمل خلال العام القادم 2017 أن نستطيع ضم عدد جديد من المطاعم ورفع مستوى هذه الفعالية.

تنتشر هذه الجائزة على امتداد 91 محافظة و 18 منطقة في جميع أرجاء إيطاليا وكذلك في 54 دولة حول العالم، وحتى الآن حاز 1736 مطعما إيطاليا حول العالم على هذه الجائزة.

وتهدف الجائزة الى تعزيز قيمة ومكانة المطبخ الإيطالي خارج إيطاليا، التأكيد على أهمية هذه المطاعم التي تحافظ على جودة ونوعية المطبخ الإيطالي، خلق منصة علاقات واتصالات عالمية للتسويق للمطبخ الإِيطالي، مشاركة هذ العلاقات لضمان صحة معايير الجودة، تشجيع التعاون مع القطاع السياحي، وتقديم معلومات عن أجود المطاعم للعملاء.

وتسعى هذه الجائزة الى تسليط الضوء على هذه المطاعم على الموقع الألكتروني الرسمي للجائزة والتسويق للفائزين عم طريق كتيب سيتم طبعه يتضمن افضل المطاعم الإيطالية، وحسب اخر الاحصائيات فان 89% من نسبة المطاعم التي حازت على هذه الشهادة تؤكد ارتفاع نسبة مبيعاتها، و67% من شركات الضيافة قد استفادت من الصورة الإعلامية والصيت الذائع لهذه الجائزة لما لها من تأثير و مصداقية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"