استاد الوكرة "تحفة معمارية" للمونديال

رياضة الأربعاء 11-05-2016 الساعة 10:27 م

استاد الوكرة
استاد الوكرة
الدوحة – بوابة الشرق

قام أعضاء المجموعة الشبابية 2016، التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث، بزيارة استاد الوكرة مؤخراً، حيث تم اطلاعهم على مختلف جوانب عمليات الإنشاء التي تتم تحضيراً لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. ويعتبر هذا الاستاد تحفة معمارية لمونديال قطر.

ويمتد هذا البرنامج لسنة كاملة ويتمحور حول التطوير الذاتي للمشاركين. وتفاعل أعضاء المجموعة في الورشة الثانية في استاد الوكرة مع المهندسين ومسؤولي الصحة والسلامة في الاستاد، وتعرّفوا على تطور الاستعدادات الخاصة باستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي يستضيفها الشرق الأوسط.

وسيستضيف استاد الوكرة المقترح مباريات البطولة حتى الدور ربع النهائي بطاقة استيعابية تبلغ 40 ألف متفرّج. وعقب البطولة سيتم فكّ القسم العلوي من المدرجات والتبرّع به لدعم البنية التحتية الرياضية لدول بحاجة إليها.

وتعتبر المجموعة الشبابية إحدى مبادرات إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا والتي تهدف إلى إعطاء صوت للشباب في قطر خلال مرحلة التخطيط لمشاريع وإرث بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. ويسعى البرنامج إلى إلهام الشباب، بغض النظر عن جنسياتهم أو خلفياتهم، وتعزيز روح الاهتمام والاعتزاز بالبطولة، وخاصة الإرث الذي ستتركه.

وفي تصريح لموقع اللجنة العليا www.sc.qa عن هذه الزيارة، قال خالد الجميلي مدير إدارة التواصل المجتمعي: "شعر أعضاء المجموعة بالحماس لزيارة أحد الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

حيث تفاعلوا مع الخبراء الموجودين واستمعوا إلى ما تم تقديمه إليهم من معلومات باهتمام بالغ.

وقد استرعى اهتمامهم على وجه الخصوص التخطيط لمنطقة الإرث حول الملعب بما أنهم يلعبون دوراً كبيراً في هذا المجال.

الكثير منهم لم يفكر مسبقاً ببطولة كأس العالم لناحية التأثير الذي ستتركه على المجتمع المحلي بعد سنة 2022، وقد كانوا سعداء للغاية إزاء الدور الهام الذي سيضطلعون به في رسم معالم البطولة الهامة التي ستستضيفها بلدهم والإرث الذي ستتركه".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"