تجربة "بوابة الشرق" في معرض "إعلامي غير شكل"

محليات الخميس 12-05-2016 الساعة 02:14 م

الزميل الصحفي حسن علي خلال ورشة عمل حول الصحافة الإلكترونية
الزميل الصحفي حسن علي خلال ورشة عمل حول الصحافة الإلكترونية
بوابة الشرق- خاص

نظمت الشرق ورشة عمل حول الصحافة الالكترونية، في قرية الصحافة بمعرض " إعلامي غير شكل " في نسخته الخامسة والذي ينظمه نادي الإعلام التابع لإدارة الأنشطة الطلابية لجامعة قطر.

وناقشت الورشة - التي تحدث فيها الصحفي حسن علي سكرتير تحرير بوابة الشرق - مستقبل الصحافة الالكترونية في قطر ، وأنواع الصحافة الالكترونية ، واهم الفروقات بينها وبين الصحافة المطبوعة من حيث سرعة النشر والمتابعة الفورية للاحداث الإقليمية والعالمية والنشر الالكتروني الذي تخطى الحدود الجغرافية ، فلم تعد الصحافة الالكترونية مقتصرة على دولة معينة حيث يمكن تصحف الأخبار من اي موقع من العالم.

وتناولت الورشة تجربة بوابة الشرق الرائدة في مجال الصحافة الالكترونية، ونجاح تجربتها على مدى ٤ أعوام، وتغييرها لمفهوم الصحافة في قطر والوصول الى جمهور جديد من القرّاء الذين يفضلون النشر الالكتروني عن الصحافة المطبوعة.

ومن جانبها أكدت فاطمة محمد درويش المشرفة على قرية الصحافة ، أن القرية تتكون من أربعة أقسام جناح جريدة الشرق حيث تعرض الشرق تجاربها الرائدة في مجال الصحافة والخدمة المجتمعية ، وجناح كاتب ناجح حيث تم استضافة كل من الكاتب احمد الحمادي والكاتبة فاطمة البحراني والكاتب نصر شكري.

واضافت درويش ان من الأجنحة الاخرى في القرية جناح الكاريكاتير وقدم فيه الرسام راشد الكواري ورشة عن العمل الكريكاتيري في قطر، وأما الركن الرابع في قرية الصحافة فهو قسم ورش العمل وفيه قدمت العديد من الورش الصحفية .

واكدت درويش ان الهدف من قرية الصحافة هو نقل التجارب العملية للصحفيين والكتاب والرسامين الى طلاب العمل وتعرفهم عن كثب اساسيات العمل الصحفي وفنون الكتابة والابداع الكريكاتيري ، مشيرة الى ان الطلاب والطالبات قد استفادوا من أنشطة وفعاليات القرية وخرجوا بخبرات تفيدهم في مستقبلهم العملي .

وتستمر فعاليات معرض "أعلامي غير شكل" بأقسامه المختلفة فقرية الاعلام الجديد تقدم عرضا بآخر تطورات تكنولوجيا الإعلام ومستجدات الاعلام الاجتماعي وتدعم فكرة صحافة المواطن تمهيدا للاستعانة بها في تغطية أحداث مونديال 2022.

كما يضم المعرض قرية الإذاعة والتلفزيون والتي تستضيف استديو خاص بها نخبة من المسؤولين والإعلاميين للاستفادة من تجاربهم في مجال الإعلام، أما قرية الأطفال فتمثل فرصة مميزة للأطفال والطلاب للتعرف على آليات العمل الصحفي والإعلامي والتجارب الرائدة في المؤسسات الإعلامية.

ويعرض الطلاب في جناح مشاريع أعمالهم على الجمهور تمهيدا لعرضها على لجان النقاش في الجامعة في السنة النهائية.

ويختتم المعرض فعالياته اليوم الخميس ، وقد شهد حضورا واسعا من ابرز الشخصيات الإعلامية، وطلاب وطالبات جامعة قطر، الذين شاركوا في الندوات والمحاضرات المميزة والتي أقيمت على هامش معرض "إعلامي غير شكل" في نسخته الخامسة

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"