إتش بي تكشف عن حاسب جديد يدعم الواقع الافتراضي

علوم وتكنولوجيا السبت 28-05-2016 الساعة 01:38 م

حاسب جديد محمول على الظهر من إتش بي
حاسب جديد محمول على الظهر من إتش بي
القاهرة - وكالات

تسعي شركات التكنولوجيا إلى تقديم كل ما هو جديد لجذب عدد أكبر من المستخدمين، وكشفت شركة إتش بي HPعن نموذج لحاسب جديد محمول على الظهر من فئة Omen يدعم الواقع الافتراضي VR، وذلك إلى جانب قيامها بالكشف عن مجموعة من أجهزة الألعاب الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أن الحاسب الجديد ما زال في مرحلة التطوير، إلا أنه يعمل بواسطة معالجات شركة إنتل Core i5 أو Core i7، كما يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت.

تم تزويد الجهاز بكل ما يلزم لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي

وأوضحت الشركة أن الجهاز الجديد تم تزويده بكل ما يلزم لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي أمثال HTC Vive أو Oculus Rift، حيث تظهر الصور المنشورة وجود منفذي 3.0 USB ومنفذ HDMI وزر الطاقة ومقبس لسلك الطاقة ومنفذ لسماعات الرأس.

وتقول إتش بي بأن عمر البطاريات محدود جداً بحيث أنها لا تدوم لأكثر من ساعة تقريباً، ويمكن تبديلها بدون الحاجة إلى إيقاف تشغيل النظام، وذلك بفضل وجود بطارية ثالثة أصغر.

الحاسب الجديد ما زال في مرحلة التطوير

ويزن جهاز Omen VR backpack أقل من 10 باوند أو 4.5 كيلو جرام، ويمكن وصله بشكل لاسلكي بشاشة عرض وفأرة ولوحة مفاتيح من أجل إعداده واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

وتتزايد أهمية مثل تلك الأجهزة مع ازدياد شعبية الواقع الافتراضي وطرح العديد من الحلول مثل HTC Vive وOculus Rift، حيث يهدف الجهاز إلى جعل المستخدم قادر على استعمال نظارة الواقع الافتراضي المربوطة به بدون التقييد بمكان محدد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"