تناول الأسماك 3 مرات أسبوعيا لخسارة 10 كيلو بشهر

صحة وأسرة الأحد 05-06-2016 الساعة 10:59 ص

الحمية المفيدة هي تناول الخضروات الطازجة والفواكه مع وجبة السمك
الحمية المفيدة هي تناول الخضروات الطازجة والفواكه مع وجبة السمك
القاهرة - وكالات

يسعى كثير من الأشخاص إلى فقدان وزنهم الزائد مع بداية فصل الصيف ويجدون صعوبة في الاستمرار بحمية غذائية صعبة.

وأشار موقع santé إلى أن الاستهلاك المنتظم للأسماك والمحار يساعد على خسارة الوزن والوصول إلى وزن مثالي خلال فترة قصيرة من الوقت، حيث يمكنكم من خلال إتباع نظام غذائي بسيط من خسارة نحو 10 كيلو خلال شهر.

ولفت الموقع المهتم بالصحة، إلى أن تناول الأسماك يقلل من مستوى مادة الليبتين في الدم، وهو في الواقع هرمون تنتجه الخلايا الدهنية التي تلعب دوراً مهماً في التسبب بالجوع، مشيرين إلى أنه عندما يزيد هرمون الليبتين في الدم سيقل الشعور بالجوع وبالتالي فقدان الوزن.

وشرح الموقع، النظام الغذائي الذي يرتكز على السمك، وهو سهل التطبيق ويكفي أن تأكلوا السمك أو المأكولات البحرية من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع ويجب أن يكون مشوياً.

والخطوة الثانية من الحمية المفيدة هي تناول الخضروات الطازجة والفواكه مع وجبة السمك وفي الأيام الباقية من الأسبوع، ويمكن تناولها مسلوقة أو مشوية أو على شكل سلطة.

أما الخطوة الثالثة فهي تتمثل بشرب كمية كافية من الماء يومياً، وإذا أحسستم بالجوع يمكنك شرب شاي الأعشاب من دون سكر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"