أستراليا تعثر على حطام يعتقد أنه للطائرة الماليزية المفقودة

أخبار دولية الجمعة 10-06-2016 الساعة 02:47 م

جانب من عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
جانب من عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
سيدني – قنا

أعلنت السلطات الأسترالية اليوم الجمعة، العثور على قطعتين من حطام طائرة في مدغشقر وقطعة أخرى في جزيرة كانجرو بجنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم مكتب سلامة النقل الاسترالي، دان أومالي، في تصريحات اليوم، إن الأمريكي بلين جيبسون، الذي عثر في وقت سابق على حطام في موزمبيق والتي تعتبر "من شبه المؤكد" أنها تابعة لرحلة طائرة الخطوط الجوية الماليزية التي تحمل رقم (إم إتش 370) والتي فقدت منذ مارس 2014، اتصل بالسلطات الأسترالية بعد العثور على قطعتين جديدتين من الحطام في مدغشقر".

وأشار أومالي إلى احتمال أن يكون هذا الحطام تابع للطائرة الماليزية التي فقدت في مارس 2014 بعد قليل من إقلاعها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، مؤكدا أنه تم العثور على قطعة حطام أخرى في جزيرة كانجرو بجنوب استراليا "التي يرجح بشدة أن تكون أيضا خاصة بذات الطائرة المنكوبة".

كما أوضح أنه سيتم فحص هذا القطع من الحطام للتأكد من أصلها"، لافتا إلى أن سلطات بلاده تقوم بالتشاور مع المسؤولين الماليزيين لاتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل الحطام إلى المنشأت التابعة لمكتب سلامة النقل الاسترالي في كانبيرا للفحص الأولي.

يذكر أنه تم العثور منذ فقدان الطائرة المنكوبة على خمس قطع من حطامها في كل من جنوب أفريقيا وموزمبيق وموريشيوس وجزيرة ريونيون الفرنسية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"