"الرعاية الصحية" تدعو الراغبين في الحج والعمرة لأخذ التطعيمات

محليات الأحد 12-06-2016 الساعة 01:42 م

يجب أخذ التطعيمات اللازمة قبل الحج والعمرة.. "صورة أرشيفية".
يجب أخذ التطعيمات اللازمة قبل الحج والعمرة.. "صورة أرشيفية".
الدوحة - قنا

دعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام إلى ضرورة التوجه للمراكز الصحية الأولية المنتشرة بجميع أنحاء الدولة لأخذ التطعيمات واللقاحات اللازمة بهدف الوقاية من الأمراض الانتقالية ضد التهاب السحايا والالتهاب الرئوي والأنفلونزا الموسمية.

وتهدف المؤسسة من هذه الدعوة إلى رفع التوعية والتثقيف لزائري بيت الله الحرام بضرورة الاهتمام بالصحة والسلامة لتلافي تعرضهم للأمراض الانتقالية، حيث تعتبر صحة المواطنين والمقيمين في دولة قطر من أول اهتمامات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأكدت الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أنه في إطار سعي المؤسسة إلى تقديم أفضل الخدمات للمجتمع تقدم المراكز الصحية الفرصة للمسافرين غير مكتملي التحصينات الروتينية بأخذ التحصينات الموصى بها في جداول التطعيمات الوطنية (وهذه عادة ما تشمل الدفتريا والتيتانوس والسعال الديكي وشلل الأطفال والحصبة والنكاف)، إضافة إلى تلك اللازمة للسفر (مثل تطعيم المكورات السحائية للحج).

وأوضحت أن هذه الحملة تأتي تماشياً مع توصيات وإرشادات وزارة الصحة العامة بضرورة الحصول على التطعيمات المناسبة، باعتبارها من أهم طرق الوقاية من الأمراض المعدية، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة إتبّاع توصيات وإرشادات السلامة الصحية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"