تطلعات دولية لشراكة ثقافية مع مؤسسة البابطين

ثقافة محلية الخميس 16-06-2016 الساعة 10:23 م

عبدالعزيز سعود البابطين
عبدالعزيز سعود البابطين
الكويت - الشرق

لبناء جسور تفاهم مشترك..

وجه مجموعة من الأكاديميين في جامعة أكسفورد البريطانية رسالة إلى رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، عبروا فيها عن اعتزازهم بالشراكة الثقافية التي جمعت بين المؤسسة والجامعة من خلال نشاطين متتاليين أقامتهما المؤسسة في رحاب جامعة أكسفورد، أحدهما غرس شجرة سلام بإسم الشعب الكويتي والآخر إقامة دورة للمؤسسة بعنوان "عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة"، وجرى بين النشاطين تكريم المفكر العالمي الأمريكي نعوم تشومسكي.

وتحدث في الرسالة نيابة عن زملائه، البروفيسور يوجين روغان مدير مركز الشرق الأوسط في كلية سانت أنتوني بجامعة أكسفورد قائلًا: كان وجودكم والبروفيسور نعوم تشومسكي بيننا حدثًا مهمًا في مجتمعنا فقد شعر البروفيسور تشومسكي بالتأثر الشديد لتكريمكم له.

وأضاف: كانت الدورة الخامسة عشرة للمؤسسة والتي عقدت في رحاب جامعة أكسفورد حدثًا عالميًا رفيع المستوى ومصدر فخر لنا جميعًا حيث جمعت هذه الدورة نخبة من أفضل المفكرين والقادة السياسيين والأكاديميين والصحفيين من الشرق والغرب، وهو شرف لنا أن يرتبط اسمنا باسم مؤسستكم في استضافة حدث بهذه الأهمية.

وجاء الاحتفال بالبروفيسور نعوم تشومسكي خير استكمال لهذا الإنجاز الناجح، ووضعتم جذورًا راسخة بزراعة شجرة السلام في حديقتنا ضمن هذه الجامعة العريقة ومدينة أكسفورد.

واعتبر روغان تكريم عبدالعزيز سعود البابطين لنعوم تشومسكي قد أتاح وجود هذا المفكر بين طلبة جامعة أكسفورد، وقال: "شعر الطلاب بالسعادة الكبيرة للقائهم واحدًا من أهم العلماء والمفكرين في عصرنا". وتابع روغان موجهًا كلامه للبابطين: "كما شعر الطلاب بالامتنان لأنكم كنتم سببًا في جعل هذه الزيارة ممكنة، وتستطيعون رؤية السعادة في عيونهم عبر صور زراعة الشجرة وتكريم البروفيسور تشومسكي".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"