بقلم : د. محمد بن حسن المريخي الأحد 26-06-2016 الساعة 02:21 ص

الخيانات تتعدد

د. محمد بن حسن المريخي

ولفداحة الخيانة، وبلواها استعاذ رسول الله ربه جل وعلا منها:فقال: اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئست البطانة.

والضجيع الذي يلازمك ويكون معك حتى في فراشك فهو يكدر عليك حالك.

والبطانة:أى ما تبطنه وتخفيه في نفسك.

لقد تعددت الخيانات اليوم وتشكلت، فهناك خيانة دين الله تعالى بإخفاء الحق ونشر الباطل والبدعة ونشر مناهج الضلال ومقاومة الدعوة إليه ومعاداة المصلحين الذين يأمرون بالقسط من الدعاة والتضييق عليهم.

وتنفير الناس من الدين الحق وأهله.

وخيانة السنة بإخفائها وإبراز البدعة وترويجها، خيانة الخزائن وما مِّنَ عليها من الأوراق الخاصة والمهمة.

وقبول الرشاوى ُ

أ والهدايا التي يُرجى منها المصلحة والمنفعة الشخصية على حساب أعراض الناس وحقوقهم وقضايا الدول وأسرارها وخصوصياتها.

ومن الخيانات الكبيرة اليوم بعد خيانة الدين والعقيدة.

خيانة الأوطان، بالنيل منها والطعن في ولاتها، وقوانينها وأهلها وعاداتها ومنهجها، ومعاونة الأعداء على النيل منها كما هو معروف من حال الخونة الذين باعوا بلدانهم وركلوا النعمة بأرجلهم، طمعاً في دنيا أو سمعة أو لقبٍ.

سولت لهم أنفسهم وزيَّن لهم الشيطان أعمالهم فما وجدوا إلا بلادهم يضربونها ويطعنونها، ويهاجمونها ويسبونها ويشككون في ولاتها وناسها وعاداتها وتقاليدها، لم يجدوا يدا يقطعونها إلا التي بالأمس امتدت لهم تطعمهم وتُسقيهم، ولم يجدوا إصبعا يعضونه إلا الذي كانوا بالأمس يرويهم ويرحمهم بعد الله تعالى في أوقات الحاجة وقلة اليد والضيق والعسر.

إن الذي يطعن في بلده وأهله لا يمكن أن ينفع غيره ولو فعل فإنما يرجو المصلحة والمنفعة ثم يبتعد ويترك.

اسْتَعْمَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلًا عَلَى صَدَقَاتِ بَنِي سُلَيْمٍ يُدْعَى ابْنَ الْلَّتَبِيَّةِ فَلَمَّا جَاءَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى ٌ

حَاسَبَهُ قَالَ هَذَا مَالُكُمْ وَهَذَا هَدِيَّة اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

تِيَكَ هَدِيَّتُكَ إنْ كُنْتَ ْ

مِّكَ حَتَّى تَأ ُبِيكَ وَأ َ

فَهَلَّا جَلَسْتَ فِي بَيْتِ أ صَادِقًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"