ديشامب: لاعبو فرنسا مستعدون لكتابة صفحة جديدة في التاريخ

رياضة الأربعاء 06-07-2016 الساعة 06:34 م

المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب
المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب
مرسيليا - وكالات

يعتقد ديدييه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي أن لاعبيه مستعدون لكتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الفرنسية في بطولة أوروبا غدا الخميس، عندما سيحاول أصحاب الضيافة الفوز على ألمانيا في مباراة رسمية للمرة الأولى في 58 عاما.

ويخوض المنتخب الفرنسي مواجهة أمام بطل العالم في قبل نهائي بطولة أوروبا في مرسيليا وهو غير مرشح للفوز، ورغم أن فرنسا فازت ببطولة أوروبا مرتين فإنها لم تتغلب على ألمانيا في مباراة رسمية منذ كأس العالم 1958.

وعلى مدار ستة عقود تجرعت الجماهير الفرنسية مرارة الهزيمة أمام ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 1982 و1986 ومؤخرا بهدف دون رد في دور الثمانية بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال ديشامب "لا يمكن تغيير التاريخ ولكن أمامنا صفحة جديدة لنسطرها. إنها صفحة بيضاء اليوم ولكن يمكننا كتابتها غدا. أعتقد أن اللاعبين يؤمنون وكذلك الجماهير... ولكن منافسنا يظل الفريق الأفضل".

وأضاف ديشامب أن فريقه لا يستطيع منافسة منتخب ألمانيا على مستوى الخبرة وعدد مباريات قبل النهائي التي خاضها. ولكنه قال إنه جيد بالقدر الكافي لتحقيق الفوز.

وقال "لا أريد خوض هذه المباراة بطريقة دفاعية. لدينا قوة هجومية تمكننا من هز الشباك وصناعة الفرص بوجود لاعبين لهم مواصفات مختلفة ويمكننا أن نعرض المنافس للخطر".

وفازت فرنسا 2-صفر على ألمانيا وديا في نوفمبر الماضي في أمسية هاجم فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية باريس ولكن قائد المنتخب الفرنسي هوجو لوريس قال إن هذا لن يكون له أي تأثير على مباراة الغد.

وقال "اقتربنا للغاية من نهاية البطولة لذا فإن اللاعبين يشعرون بالإجهاد وهذا يعني أن الغلبة ستكون للجانب الذهني. لدينا تلك الشرارة البسيطة التي تقودنا منذ البداية".

وقال ديشامب إنه استقر على الطريقة التي سيتعامل بها مع مباراة الغد خططيا لكن ليس لديه أي فكرة عن التشكيلة التي ستواجهه رغم الإصابات والإيقاف في صفوف المنتخب الألماني.

وسيسعى ديشامب أيضا لتكرار النجاح الذي حققه جيل ميشيل بلاتيني في 1984 عندما عوضت فرنسا تأخرها لتفوز على البرتغال في قبل النهائي في مرسيليا قبل أن تحسم بطولة أوروبا على حساب اسبانيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"