تعرف على فضيحة التعاون الإعلامي الإيراني - الإسرائيلي

أخبار عربية الأربعاء 13-07-2016 الساعة 09:34 م

قمر صناعي "إرشيفية"
قمر صناعي "إرشيفية"
عبد الرحيم ضرار

كشفت تقارير إعلامية روسية عن فضيحة جديدة بطلها الإعلام التلفزيوني الإيراني الذي إتخذ من الأقمار الصناعية الإسرائيلية منبراً ببث عبره برامجه الطائفية التي تسعى إيران من خلاله إلى تمرير أجنداتها السياسية القائمة على نشر التشيع في المنطقة العربية، ويكشف هذا التعاون الإعلامي نية الانظمة في إيران وإسرائيل تجاه المنطقة.

وبلغ التعاون أقصى مداه بعد أن تعهدت القنوات الإيرانية المعنية بالبث عبر الأقمار الصناعية الإسرائيلية بإلتزامها بعدم تناول القضايا الفلسطينية التي تمس بشكل مباشر الشأن الإسرائيلي بل وذهبت أكثر من ذلك بإلتزامها بعدم تناول برامجها لكل ما له علاقة باليهود.

وقالت العربية.نت في تقريراً لها عن الفضيحة إن هناك 6 قنوات إيرانية طائفية تبث برامجها التلفزيونية عبر أقمار صناعية إسرائيلية من قبيل قمر "عاموس 2" و"عاموس 3" و"عاموس5" وهي أقمار متخصصة في البث التلفزيوني وبالإضافة للقنوات الإيرانية هناك قنوات أخرى داعمة للتوجه الشيعي ومؤيدة للمخطط الإيراني تستخدم نفس الأقمار الإسرائيلية لنشر سمومها الطائفية عبرها، وإستخدام هذه القنوات اللغة العربية في بثها يثبت إستهدافها بشكل أساسي الدول الإسلامية والمجتمعات المسلمة الأخرى.

وقال التقرير إن وسائل الإعلام الروسية كشفت حقائق مدعمة بأسماء القنوات الإيرانية والقنوات الموالية لها، والتي تبث برامج تم إعدادها لتنفيذ أجندات إيرانية تقوم في الأساس على التكريس والتحريض الطائفي والترويج للتيار الشيعي، وحصل الإعلام الروسي على معلومات إسرائلية تعزز ما جاء في الخبر.

ولكسب ود المتلقي تقوم القنوات الإيرانية بإستجداء المشاهدين عبر إدعائها بأن عملها التلفزيوني هو نذر لدعم المذهب الشيعي وإعلاء شأنه فيما تدعي الفقر والحاجة للحصول على المال .

وقال التقرير إن القنوات الإيرانية التي تبث عبر الأقمار الإسرائيلية تستخدم اللغة العربية في برامجها ومن تلك القنوات قناة الغدير وآل البيت والأنوار والعالمية وغيرها من القنوات الموالية لإيران، وهذا بحسب ما كشفته وسائل الإعلام الروسية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"