ضوابط جديدة لإستقدام خدم المنازل

محليات الجمعة 15-07-2016 الساعة 12:25 ص

شروط جديدة لاستقدام خدم المنازل
شروط جديدة لاستقدام خدم المنازل
أيمن صقر

أعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الضوابط الخاصة بإستقدام خدم المنازل ومن في حكمهم وذلك فى إطار جهودها للتعريف بالاشتراطات المطلوبة لمنح سمات العمل.

الموافقة لأصحاب العزب بناء على شهادة وزارة البلدية والبيئة.. الداخلية:

وأضافت الوزارة ان من المتطلبات الخاصة بإستقدام خدم المنازل أن تكون هناك حاجة فعلية إلى خدم المنازل ومن في حكمهم وأن يسمح العدد المسجل على مقدم الطلب بالاستقدام مقارنة بعدد أفراد الأسرة والتأكد من قدرة مقدم الطلب على الوفاء بالتزاماته المادية تجاه عمالته والظروف الصحية لمقدم الطلب وحاجته الى هذه العمالة وعدم وجود قيود مسجلة على مقدم الطلب تحول دون الموافقة على طلبه.

كما أكدت الوزارة على مراعاة الاشتراطات الخاصة بالاستقدام لمهن البحارة والمزارعين والرعاة، مشيرة الى انه بالنسبة للبحارة يكون الاستقدام وفقاً لحجم السفينة ونوع النشاط "صيد/ نزهـة" بناء على كتاب من الجهة المعنية بنوع النشاط.

اما المزارعون فيكون وفقاً لحجم المزرعة ونوع النشاط من حيث التخصص: مزرعة "خضروات وفواكه" "ثروة حيوانية" "للترفيه" بناء على كتاب من الجهة المعنية بنوع النشاط والرعـــاة فتمنح الموافقة لمن لديهم عزب ماشية بناءًً على شهادة من وزارة البلدية والبيئة، ويتحدد عدد العمالة من الرعاة وفقاً لعدد الماشية لدى المستقدم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"