أطعمة تتسبب في زيادة الوزن بصورة ملحوظة.. تعرف عليها

صحة وأسرة الأربعاء 20-07-2016 الساعة 11:43 ص

المعجنات تجعل الإنسان يشعر بالجوع سريعًا بعد تناولها
المعجنات تجعل الإنسان يشعر بالجوع سريعًا بعد تناولها
القاهرة – بوابة الشرق

تعتبر السمنة واحدة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص في العالم، حيث تصيب أكثر من 10%، حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، كما تزيد من احتمالية التعرض للمخاطر الصحية.

وقال أخصائيين في التغذية العلاجية، أن أبرز الأطعمة غير الصحية التي تتسبب في زيادة الشهية وإصابة الإنسان بالسمنة هي:

مضغ اللبان

يساهم مضغ اللبان على زيادة شعور الإنسان بالجوع، مما ينتج عن زيادة العصارة المعدية، من خلال زيادة إفراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة ويزيد من العصارة، وكأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم، ويسبب زيادة الوزن.

مشروبات الدايت

تحتوي مشروبات الدايت الغازية على مواد التحلية الاصطناعية المركزة يزيد من الشهية، مما يجعل الإنسان يقدم على تناول المزيد من الأطعمة ويعرضه للإصابة بالسمنة.

الأغذية المجمدة

الأغذية المجمدة لاتحتوي على مواد كافية للجسم ولا تحتوي على النخالة الكافية لكي يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة، لذا فسرعان ما يشعر الإنسان بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.

المعجنات

تعتبر المعجنات من الوجبات المصنوعة من الدقيق الأبيض والسكر والتي لا تحتوي على الألياف ولا المغذيات الكاملة، ما يشعر الإنسان بالجوع سريعًا بعد تناولها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"