قطر تشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات

محليات الخميس 21-07-2016 الساعة 08:10 م

شعار وزارة الداخلية
شعار وزارة الداخلية
تونس ـ قنا:

شاركت دولة قطر في أعمال المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية، بوفد برئاسة العميد عبدالله سالم العلي، مدير عام الإدارة العامة لجوازات المنافذ وشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.

ودعا المشاركون في المؤتمر إلى تعزيز إجراءات المراقبة على السفر إلى مناطق الصراع وبؤر التوتر للحيلولة دون مشاركة مواطنيها في الأعمال القتالية في تلك المناطق أو استقطابهم من قبل التنظيمات الإرهابية العاملة فيها، مؤكدين أهمية سن التشريعات اللازمة لتجريم المشاركة في الأعمال القتالية الخارجية. وأكد المشاركون، في ختام اجتماعاتهم اليوم، أهمية دور أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في مواجهة الإرهاب باعتبارها البوابة الأولى للدول، داعين الدول العربية إلى تزويد هذه الأجهزة بالتقنيات الحديثة التي تسمح بكشف تزوير الوثائق. كما دعوا إلى اعتماد الخصائص الحيوية (البيوميترية) في وثائق السفر وسائر الوثائق الثبوتية، بما يحد من إمكانيات تزويرها واستخدامها لأغراض إرهابية.

وكان المشاركون في المؤتمر، الذي بدأ أعماله يوم أمس الاربعاء في مقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، قد ناقشوا عدداً من المواضيع من بينها، دور أجهزة الهجرة والجوازات والجنسية في مكافحة الإرهاب، ودور هذه الأجهزة في التعامل مع اللاجئين في المنطقة العربية، إضافة إلى الأسس المعتمدة لدى الدول الأعضاء في مجال منح الجنسية.

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"