توكل كرمان تشارك إحتفالات تركيا بفشل المحاولة الإنقلابية

أخبار دولية الإثنين 25-07-2016 الساعة 10:57 م

كرمان خلال مشاركتها في الإحتفالات التركية
كرمان خلال مشاركتها في الإحتفالات التركية
طارق عبيدالله

شاركت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إحتفالات الشعب التركي بفشل المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الجاري.

وظهرت توكل كرمان في صورة نشرته حساب أخبار تركيا @AkhbarTurkiya على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وهي رافعة شارة رابعة بميدان "كيزالاي" في أنقرة.

يذكر أن توكل كرمان حصلت على جائزة نوبل للسلام في أكتوبر/تشرين الثاني 2011 تقديرا لنضالها السلمي من أجل سلامة النساء وحقوقهنّ، ولمشاركتها في جهود بناء السلام وتحقيقه كما ذكرته لجنة نوبل في بيانها، كما أعطاها قراء مجلة التايم الأميركية المرتبة 11 ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم عام 2011.

وقد شهدت تركيا منتصف يوليو الجاري محاولة انقلابية فاشلة من قبل عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة "غولن" الارهابية، وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"