منظمة: أكثر من 3 آلاف مهاجر غرقوا في البحر المتوسط بـ2016

أخبار دولية الأربعاء 27-07-2016 الساعة 06:35 م

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية
جنيف – قنا

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الأربعاء، أن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي بلغ حوالي ربع مليون شخص.

وقال المتحدث باسم المنظمة فلافيو دي جياكومو، إن "معدلات الغرق في صفوف المهاجرين زادت أيضا خلال السنة الجارية، حيث تجاوز العدد ثلاثة آلاف حتى الآن، ليكون بذلك عدد الضحايا العام الحالي أعلى بكثير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي كان أقل من ألفين".

وأضاف المتحدث، في بيان صحفي، أنه "على الرغم من الدوريات المستمرة والمتزايدة في البحر المتوسط، إلاّ أنه من الصعب للغاية الحد من عدد الضحايا، ففي بعض الأحيان يتسبب تحطم أعداد قليلة من السفن في وقوع المئات من الضحايا"، وعزا هذا الارتفاع في عدد الضحايا إلى استخدام سفن أكبر من ذي قبل محملة بالمئات من الأشخاص، وبالتالي ينتج عنها مئات الغرقى، في إشارة إلى حادثة حصدت أرواح حوالي 500 شخص.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"