قناة إيطالية: سجلات هاتفية تظهر متابعة الشرطة المصرية لـ"ريجيني" يوم اختفائه

أخبار دولية الخميس 28-07-2016 الساعة 09:59 م

الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني
الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني
روما - وكالات

أظهر تحليل لسجلات هاتفية عبر شبكات الجوال المصرية، أن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه مقتولا قرب القاهرة، في فبراير الماضي، "كان متابعا من قبل رجال الشرطة المصريين يوم اختفائه قبل أكثر من ستة أشهر"، حسب قناة إيطالية خاصة.

وذكرت القناة التلفزيونية الإيطالية الخاصة "La7"، ومقرها روما، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر في العاصمة المصرية القاهرة، لم تكشف عن هويتها، أن تحليل تسعة من سجلات الاتصالات الهاتفية الجوالة في منطقة تواجد ريجيني، قبيل اختفائه، من قبل النيابة العامة في القاهرة، أظهر أن الأخير "كان متابعا من قبل خمسة من رجال الشرطة المصرية يوم اختفائه في 25 يناير الماضي".

وأضافت القناة، أن "عناصر الشرطة الخمسة كانوا جنبا إلى جنب مع ريجيني عندما صعد إلى عربة في مترو الأنفاق بمحطة البحوث قرابة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي بمصر، قبل أن يفقد أثره؛ حيث كان متوجها إلى ساحة التحرير في قلب القاهرة للقاء صديق له".

واعتبر التقرير الإخباري للقناة الإيطالية، أن النيابة العامة المصرية يفترض أن تستدعي العناصر الذين رافقوا ريجيني يوم اختفائه للاستجواب، وتحري حقيقة ما حصل.

وتوترت العلاقات بشكل حاد بين مصر وإيطاليا، على خلفية مقتل ريجيني (28 عامًا)، الذي كان موجوداً في القاهرة منذ سبتمبر 2015، وعثر عليه مقتولاً على أحد الطرق غرب القاهرة، وعلى جثته أثار تعذيب، في ٣ فبراير الماضي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"