"الرعاية الأولية" تحتفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

محليات الأحد 31-07-2016 الساعة 06:16 م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدوحة - الشرق

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 8 أغسطس من كل عام، وذلك بالتوعية بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية على الرضيع والأم على حد سواء.

ودعت المؤسسة في هذا الإطار إلى تعزيز ثقافة الرضاعة الطبيعية لدى الأمهات من خلال تسليط الضوء على العديد من الفوائد حيث أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الرضاعة الطبيعية تعد من أفضل الطرق لإمداد الأطفال حديثي الولادة بالغذاء الذي يحتاجونه مع التأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية الخالصة طيلة الستة أشهر الأولى من عمر الطفل.

وتركز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على نشر التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة لكل من الأم و الطفل وذلك من خلال المحاضرات التوعوية وآخرها كانت بمركز روضة الخيل الصحي تحت إشراف قسم صحة الأم والطفل والتي وفرت فيها مطويات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية.

كما تشجع مؤسسة الرعاية الأمهات على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية نظرا لما يحتويه حليب الأم من غذاء يساعد الطفل على النمو السليم ويحتويه من عناصر ومكونات تساهم في الحماية من الأمراض وبعض الالتهابات الشائعة في مرحلة الطفولة.

وإلى جانب الفوائد الفورية للرضاعة الطبيعية أثبتت الدراسات أن البالغين والمراهقين الذين حصلوا على رضاعة طبيعية هم أقل عرضة للسمنة أو زيادة الوزن من غيرهم كما أنهم أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ولديهم أداء أفضل في اختبارات الذكاء.

ولا تقتصر فوائد الرضاعة الطبيعية على الطفل فقط بل لها العديد من الفوائد التي تنعكس على صحة الأم حيث إنها تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان المبيض كما تساهم في تقليل المضاعفات التي تتعرض لها الأم خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"