أبطالنا جاهزون.. اليوم تصفيات الطاولة والملاكمة والسباحة والشاطئية

رياضة السبت 06-08-2016 الساعة 12:11 ص

لي بينج
لي بينج
الدوحة - بوابة الشرق

يدخل لاعب المنتخب القطري لكرة الطاولة لي بينج اليوم السبت منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية حتى 21 أغسطس الحالي.

ويواجه لي بينج لاعب من المجر في الدور الأول لمسابقة كرة الطاولة التي تستمر حتى الحادي عشر من الشهر الحالي.

ويدخل لاعب العنابي لي بينج الأولمبياد بطموحات وآمال كبيرة بدافع مواصلة الإنجازات التي حققها خلال مسيرته في البطولات الدولية والمحلية.

ويعتبر نجم عنابي الطاولة لي بينج من المصنفين الأوائل على مستوى العالم المصنف رقم 26 عالميا.

وسيشارك عنابي كرة الطاولة في الألعاب الأولمبية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد تأهل اللاعب القطري حمد الحمادي (بطل العرب بفردي الرجال سابقا) للأولمبياد مرتين عامي 2000 بسيدني و2004 بأثينا، ومشاركة لاعبة العنابي آية مجدي في النسخة الأخيرة للأولمبياد بلندن 2012 ببطاقة دعوة.

وكان نجم عنابي كرة الطاولة لي بينج ظفر بالبطاقة الوحيدة لمنطقة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد ريو بعد تغلبه في المباراة النهائية للتصفيات بهونج كونج على اللاعب السعودي عبدالعزيز العباد (المصنف الثاني على المستوى العربي حاليا والأول على المملكة العربية السعودية) برباعية نظيفة، ليفوز بالمباراة ويحجز بطاقة التأهل رسميا في ريو 2016.

وخضع لي بينج لبرنامج إعداد قوي تم إعداده من قبل المسؤولين في الاتحاد القطري لكرة الطاولة وفق الروزنامة الدولية، قبل التصفيات للأولمبياد، وشارك في جميع البطولات الدولية التي تساعده في التصنيف وساهمت في رفع مستواه، كما خضع لي بينج أيضا لمعسكرات تدريبية في ألمانيا وأكاديمية شلايجر في النمسا. وعاد مؤخرا من إيران بعد أن احترف في فريق إيراني ويعتبر الدوري الإيراني لكرة الطاولة من الدوريات الممتازة حاليا في آسيا.

هاكان يخوض النزال الأول

وسط مشاركة قطرية تعد الأولى في التاريخ تنطلق اليوم منافسات الملاكمة ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريودي جانيرو البرازيلية حتى الحادي والعشرين من شهر أغسطس الحالي.

ويخوض ملاكم المنتخب القطري هاكان ايسكين اليوم أولى مبارياته في البطولة، حيث يواجه الملاكم الأوزبكي توجيباف في وزن 60 كيلوجراما.

كما يشارك الملاكم القطري تيلاي في البطولة في وزن ٦٤ كيلو جراما، حيث يخوض أولى مبارياته يوم 11 أغسطس الحالي.

وبهذه المشاركة حققت الملاكمة القطرية إنجازا كبيرا غير مسبوق بالتأهل للمرة الأولى في تاريخها للأولمبياد، بعد حصولها على بطاقتين أولمبيتين، حيث تمكن ملاكم المنتخب القطري هاكان ايسكين في وزن 60 كيلو جراما من الفوز ببطاقة تأهل لأولمبياد ريو 2016 بالبرازيل، عن قارة آسيا، خلال مشاركته في بطولة العالم التأهيلية للعبة بأذربيجان (باكو) وحصوله على الميدالية البرونزية.

في حين خطف ملاكم المنتخب القطري تيلاسي في وزن 64 كيلو جراما بطاقة التأهل الثانية للألعاب الأولمبية في التصفيات النهائية التي أقيمت في فنزويلا، بعد فوزه على منافسه الأرجنتيني كارلوس أكوينو بالجولات الثلاث، وهو ملاكم محترف، على العكس من ملاكم العنابي.

الجدير بالذكر أن تيلاسي حقق عددا من الميداليات في مختلف البطولات، وحقق نتائج إيجابية في مشاركته الدولية الأولى في بطولة العالم للملاكمة التي أقيمت بالدوحة في أكتوبر الماضي.

ندى.. موعد مع التاريخ

تخوض اليوم السباحة القطرية ندى محمد وفا تصفيات 100 م فراشة في انطلاقة منافسات السباحة الأولمبية، وتبدو الفرصة سانحة للسباحة ندى التي تشارك للمرة الثانية في الأولمبياد لتحسين أرقامها الشخصية، كما يدخل زمرة من السباحين العرب تحدي تصفيات السباحة وفي مقدمتهم السباحون التونسي أحمد المثلوثي والمصريان أحمد أكرم ومروان القماش في سباق 400 م حرة.

إلى جانب المصرية فريدة عثمان واليمنية نوران أحمد علي با مترف تصفيات سباق 100 م فراشة، والسوري ازاد برازي تصفيات سباق 100 م صدرا.

عنابي الطائرة الشاطئية يبدأ مشواره اليوم

منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية المؤلف من الثنائي شريف وجيفرسون يبدأ اليوم مشواره، حيث يلاقي نظيره الأمريكي على مسرح الحدث الملعب الأولمبي الرملي على شواطئ كوباكابنا بالعاصمة ريودي جانيرو، وتحظى لعبة الطائرة الشاطئية بشعبية جارفة في البرازيل وأبطالها فرضوا سيطرتهم على أجواء المنافسات الأولمبية وجولات المحترفين الدولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"