وفد معلمي القرآن بروسيا الاتحادية يشيد بخدمات "إسلام ويب"

محليات الأحد 07-08-2016 الساعة 07:26 م

وفد معلمي القرآن في لقطة جماعية خلال زيارته للشبكة الإسلامية
وفد معلمي القرآن في لقطة جماعية خلال زيارته للشبكة الإسلامية
الدوحة ـ الشرق

* شكر "الأوقاف" على دعمها للعلم الشرعي وبرامج الأطفال

أبدى وفد معلمي القرآن بروسيا الاتحادية إعجابهم، بما شاهدوه ولاحظوه من تطور بالموقع الإلكتروني المعروف بـ "إسلام ويب" الذي يتبع إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، متمنين أن يستمر هذا العطاء الوافر لدولة قطر خاصة، وللأمة الإسلامية عامة.

وقد رحَّبت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بالوفد الزائر، واهتمامه بزيارة الموقع، والتعرف على أهم أعماله، وإنجازاته، ومشاهداته للموقع الذي يضم ملايين الصفحات الإلكترونية، على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، والخدمات الجليلة التي يقدمها لزواره ومحبيه، حيث قدَّم السيد جاسم بن عبدالله العلي رئيس قسم "إسلام ويب" شرحاً موجزاً عن المحاور الخاصة بموقع "إسلام ويب"، وما يحتويه من مواقع وصفحات جديدة، تهم الزوار والمتصفحين، وتميزه عن غيره من المواقع ذات الشهرة العالمية، وتقديمه للإسلام بصورة صحيحة تدل على وسطيته، واهتمامه بكل ما يهم المسلمين في كل مكان..

كما اطلع وفد تعليم القرآن الروسي على مواقع الفتاوى والاستشارات واللغات، وما تقدمه من ركائز وإحصاءات في هذا المجال، واهتمام "إسلام ويب" بالأطفال من خلال موقع بنين وبنات، وقواعدها، وما تمثله من أهمية بالغة في تنشئة وتعليم الجيل القادم، مستمتعاً بالفيلم التعريفي الذي تم عرضه أثناء زيارته للموقع. ومبدياً سروره بما شاهده من محاور وأركان، تهم الصغار وتنشئتهم على الأخلاق الفاضلة، وسعيه الحثيث لإيصال رسالة الموقع إلى الناس جميعاً.

وعبَّر أسعد شوكت عماد الدين (عضو الوفد الروسي) عن شكره وامتنانه الجزيل، أصالة عن نفسه ونيابة عن الشيخ راويل عين الدين رئيس اتحاد المفتين الروسي، ومفتي روسيا الاتحادية، عن دهشته ـ والوفد الزائر ـ لهذا الإنجاز والتطور والتنظيم التي شهدها الموقع خلال الفترة الماضية، وأنها من أسعد اللحظات التي يرى فيها صرحاً إسلامياً إلكترونياً عالمياً، تبتهج له القلوب بما تراه من خير ينشر للناس أجمعين، وبما لمسه من جهود مقدرة. مجدداً شكره وتقديره لسعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ولدولة قطر، على الخدمات والإنجازات التي يحققها "إسلام ويب" في مجال خدمة الإنسان والعلم، واعتبار قطر دولة تحافظ على الأصالة والمعاصرة في آن واحد.

وفي ختام الزيارة قام السيد جاسم بن عبدالله العلي رئيس قسم الشبكة الإسلامية بإدارة الدعوة والإرشاد الديني، بتقديم هدية تذكارية للوفد الزائر، شكر فيها الوفد على زيارته للموقع، ومشيداً بجميع الأفكار التي طرحت أثناء الزيارة من قبل السادة أعضاء الوفد المشارك، ومؤكداً أهمية التواصل، والزيارات، لتبادل الخبرات، وتطوير الأداء، لما فيه نفع المسلمين.

تأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة 14 معلماً من معلمي القرآن الكريم العاملين في الإدارات الدينية المختلفة، التابعة لمجلس شورى المفتين لروسيا، والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، بالدورة التدريبية لتحفيظ، وتجويد القرآن الكريم لمعلمي مراكز تحفيظ القرآن الكريم، التي تنظمها مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم؛ بمركز الشيخ عبدالله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"