بقلم : جاسم إبراهيم فخرو الخميس 11-08-2016 الساعة 01:03 ص

كي لا تموت الورود واقفة؟

جاسم إبراهيم فخرو

صاحبة السمو الشيخة موزا جزاها الله خيراً، فقد أبت أن ترى ورود حديقتها تيبس وتموت وهي واقفة بشموخ؟! لأن الحديقة تحتاج أن تبقى الورود مزهرة.. فجاء قرار تعيين الفاضلة صباح الهيدوس، تلك السيدة المخضرمة المفعمة بالخبرة، لتضعها على رأس واحدة من المؤسسات الإقليمية المهمة.. الدولة تحتاج لأبنائها الخبراء والمخضرمين، الذين حرمت من فكرهم وعطائهم لأسباب عدة. وفي أبناء وبنات قطر الخير الكثير من الكفاءات.. سمو الشيخة موزا حفظها الله أنعشت الفكرة، وهناك العشرات من الخبرات القطرية المخضرمة، التي تفخر بهم الأرض مثل الأخت الفاضلة صباح الهيدوس، التي نسأل الله لها، التوفيق والنجاح في مهامها.

أغلب الطبقة المتعلمة، والقيادات ـوقد وصلوا إلى مرحلة متقدمة من العمر، والخبرة، والثقافة، وقد جبلوا على عزة النفس والحياء في السؤال ـ يمنعهم كبرياؤهم من الطلب لأن في السؤال مَذلة.

إن قطر فيها ورود كثيرة أهملت، بالرغم من سعة الحقول.. فمن المستغرب أن الدولة انقلبت ورشة عمل، ومع قلة السكان لا مكان لأصحاب الخبرات من أبنائها.. في حين يتم جلب الكثير من العاملين الأقل كفاءة وخبرة.. ونرى ذلك كل يوم؟!

ومن واجب كل مسؤول وقائد عمل يحب وطنه، أن يحذو حذو سمو الشيخة موزا في الاعتناء بورود حديقته، ويجدَّ في البحث عن الكفاءات القطرية، والاستفادة منهم في بناء وطنه ووطنهم.. لا يجب ان توجههم الدولة في كل أمر.. ذلك كونهم قادة في أماكنهم وهم أصحاب قرار.. حتى لو اضطررنا لوضع القوانين المسهلة لذلك، من خلال استحداث بنود ودرجات وظيفية تليق بهم. مهندس اتصالات تمت إحالته قسراً للتقاعد، ولم يصل عمر التقاعد بعد، والسبب لا يوجد وظيفة في مكان عمله، وهو صاحب تخصص؟.. والله عيب..أليس الخاسر هو الوطن؟! وغيره الكثير من أصحاب الخبرات والمهن.. وأتساءل هنا: أين حماية الحكومة لأبنائها في كافة القطاعات، وليست الحكومية فقط، فحماية المواطن جزء أصيل من مهام الدولة الرئيسية؟.. لأن الخاسر هو الوطن قبل اي شيء آخر، فهو الذي أنفق وعلم وكبر؟

يا وطن.. يا حكومة..لا تسمحوا للورود أن تموت، وإن كانت واقفة؟!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"