تقرير: "التمييز" يجعل المسلمين الفئة الأكثر حرمانا في بريطانيا

أخبار دولية الخميس 11-08-2016 الساعة 03:37 م

المسلمون في بريطانيا
المسلمون في بريطانيا
القاهرة – بوابة الشرق

كشف تقرير صادر عن البرلمان البريطاني، أن المسلمين هم الأكثر حرمانا من الناحية الاقتصادية في بريطانيا، حيث بلغت نسبة البطالة بينهم أكثر من ضعف بقية فئات الشعب البريطاني.

كما أوضح تقرير لجنة المرأة والمساواة بالبرلمان، الصادر أمس الأربعاء، ونشرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC، تأثير النساء المسلمات، على وجه الخصوص، بانعدام المساواة والتمييز وكراهية الإسلام، أثناء محاولتهن البحث عن عمل أو داخل مجال عملهن.

وكانت اللجنة قد استمعت إلى أدلة تشير إلى أن وجهات النظر النمطية حول المرأة المسلمة تشكل حاجزا يحول بينها وبين الحصول على فرص للعمل.

وأشار التقرير، إلى احتمال أن يكون تفاقم هذه المشكلات ناتج عن الضغوط التي تشعر بعض النساء من أجزاء من مجتمعاتهن المحلية، التي تدفعهن إلى القيام بدور أكثر تقليدية.

وأثار التقارير المخاوف حول الخلط بين سياسة مكافحة التطرف والتكامل، مقدما خطة رئيس الوزراء البريطاني السابق، ديفيد كاميرون، لمكافحة التطرف بتعليم النساء المسلمات اللغة الإنجليزية، الذي أدى إلى إعاقة مسيرة التقدم نحو المساواة.

وأكدت رئيسة لجنة المرأة والمساواة بالبرلمان البريطاني، ماريا ميلر، أن التقرير يسلط الضوء على مساهمات المسلمين الإيجابية في جميع أنحاء المملكة المتحدة، والحاجة الملحة لجعل توافق الفرص أمرا واقعيا بالنسبة للناس من جميع الأديان والمرجعيات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"