كفلاء أيتام قطر الخيرية يوفرون احتياجات 500 يتيما بإندونيسيا

محليات الأربعاء 17-08-2016 الساعة 06:47 م

شعار جمعية قطر الخيرية
شعار جمعية قطر الخيرية
الدوحة - الشرق

* تضمنت مشاريع مدرة للدخل لأسرهم

* اليافعي: الشكر لأهل قطر على دعمهم المتواصل لمشاريع رعاية الأيتام حول العالم

بفضل أهل قطر وكرم كفلاء أيتام قطر الخيرية بإندونيسيا، استطاع أكثر من 500 يتيما من تحقيق أحلامهم و شراء احتياجاتهم التي كانوا يرغبون في الحصول عليها اضافية للخدمات المتكاملة التي تقدمها قطر الخرية لرعايتهم نفسيا وصحيا وتعليميا واجتماعيا وهم مع أسرهم وفي مجتمعاتهم.

فرحة مضاعفة

وقال المهندس خالد اليافعي، مدير إدارة العمليات بقطر الخيرية بالإدارة التنفيذية للعمليات بقطر الخيرية: انها لفرحة عارمة تكون عند بداية كل شهر لأكثر من 2500 يتيما وأسرهم بعد استلامهم مبالغ الكفالة في اندونيسيا، ولكن هذه المرة تضافت البهجة عندما حقق الكفلاء رغبات وامنيات هؤلاء الايتام.

وقد شكر اليافعي أهل قطر على دعمهم المتواصل للأيتام، مشيرا إلى أن الفضل بعد الله تعالى يعود إلى المحسنين في قطر الذين يدعمون مشاريع قطر الخيرية في رعاية الأيتام حول العالم.

ومن جانبه أوضح السيد كرم زينهم مدير مكتب قطر الخيرية في اندونيسيا، قائلا: بعد أن تتوفر المبالغ من قبل الكفلاء يقوم مشرف أو مشرفة الأيتام باصطحاب المكفول إلى المحل لشراء الاحتياجات التي يتمناها الايتام، مضيفا بأن الاحتياجات التي قام بتوفيرها كفلاء الايتام تمثل بعضا منها في توفير37 سلة غذائية كبيرة، و دفع رسوم مدارس وأدوات مدرسية لـ 23 يتيما، توفير كسوة العيد لـ 21 يتيما، شراء دراجات هوائية لعشرة أيتام ، شراء أجهزة حاسوب لثمانية أيتام، توفير طاولات دراسية لعدد من الايتام، و حجرة نوم لاحد الايتام.

وأردف بأن مفاجأة الأيتام وأسرهم كانت باستجابة الكفلاء لبعض المشاريع المدرة للدخل وذلك مثل: مشروع ماكينة الخياطة، مشروع تربية الأسماك ، كما استجاب أحد الكفلاء لليتيم ببناء وترميم البيت الذي يسكنه، بالإضافة إلى تلبية احتياجات مفتوحة لـ370 يتيما يشترونها حسب رغبتهم.

شكرا أهل قطر

وقد عبر الأيتام وأسرهم عن بالغ فرحتهم وسروهم بتحقيق احلامهم التي جسدها لهم مكفوليهم في واقع ملموم و معاش.

وتقول بلندا بلانجي: "كنت أرى دائما في الأفلام بنات في حجرة نومهم، وكنت أحب ذلك وأقول لأمي متى يكون لي غرفة نوم، فكانت تقول لي إن المكان ضيق وليس عندنا أموال، ولكن كافلي الكريم حقق لي هذه الأمنية وأصبح لي غرفة نوم، لا أعرف كيف أشكره ولكن أكيد سيجزيه الله خيرا".

أما بونجا فتقول: "حينما اتصلوا بي من مكتب قطر الخيرية لاستلام الهدية ، قلت لأمي لنذهب الآن ونرى الهدية أنا وأنت وأخي ، فقالت الأم لنصبر إلى الغد ، فقلت لها والله أنا أشعر أنها حاجات جميلة سنأخذها فتعالي نذهب الآن، وذهبنا إلى مكتب قطر الخيرية ، وفوجئنا بأن لدينا هذا الكم من الطعام المختلف، وأصبحت المشكلة لدينا هي كيفية حمل هذه الأشياء إلى البيت" .

اليتيمة "سيتي نور فاطيما" خرجت مع أمها للتسوق، وقالت الأم هذه أول مرة أذهب إلى مثل هذا السوق الكبير، وأنا جد فرحة بما اشتريناه من ملابس جميلة ومتنوعة وحذاء للبنت، وخلاطا كهربائيا لي أيضا .

أما قمر الدين – يدرس في الجامعة في آتشيه – يقول : "لقد أصبح الحاسوب شيئا هاما لطالب الجامعة اليوم، وحاولت أن أعمل في الإجازة الصيفية لشرائه ولكن لم أتمكن، فجاء أخي الكبير من قطر اليوم ( يقصد الكافل) وأرسل لي هذه الهدية، التي اخترتها بنفسي فالشكر له .

اشترت "ريني مولياني" التلفاز وحينما سألناها لماذا؟ قالت أنا أذهب للمدرسة في الصباح وأعود إلى الدرس بعد ذلك ولا أعود للبيت إلا في المساء، وأمي تجلس كل هذا الوقت وحدها، فهذه فرصة أن تجد صديقا لها في البيت تحادثه وأنا غائبة عنها .

رسنا تقول: "هذا اليوم لن أنساه في حياتي، اليوم ذهبت للتسوق وهذه متعة كنت أسمع عنها مارستها اليوم، واشتريت ألعاب وملابس وأدوات دراسية واشتريت لأمي – بائعة أنابيب غاز – بعض أنابيب الغاز حتى تستطيع أن تبيعها وتصرف علينا في المستقبل".

أما السيدة "ياتي سورياتي" والدة اليتيم "يوجا"، والتي تبرع كافلها الكريم لترميم بيتها المتهالك و شراء ماكينة خياطة لها، تقول: هذا الكافل ليس أخي ولكنه أكثر من أخي، استجاب لطلباتنا وسارع لنجدتنا، وبدأت في البكاء، وقالت والله أنا أبكي لعل هذا يكون نوع من أنواع الشكر.

100 ألف مكفول

يشار إلى أن عدد الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية تجاوز حاجز المئة ألف مكفول، وبهذا تصبح قطر الخيرية أكبر مؤسسة في العالم في مجال رعاية وكفالة الأيتام، ويتلقى الأيتام المكفولون لدى قطر الخيرية في 34 دولة بمختلف أنحاء العالم رعاية متكاملة فضلا عن مبلغ المساعدة المالية الشهري، وتعد رعاية الأيتام من أهم أولويات قطر الخيرية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"