بقلم : جاسم إبراهيم فخرو الخميس 18-08-2016 الساعة 12:12 ص

مزايدات خيرية

جاسم إبراهيم فخرو

الجمعية والمؤسسات الخيرية ـ في قطرنا الغالية ـ لا شك في أن دورها بات عظيماً و جوهرياً، وقد وصلت الى مرحلة النضج وقياداتها لا يستهان بهم، للخبرة الكبيرة التي وصلوا اليها.. وبفضل الدعم الكبير من أهل الخير والحكومة.. أصبح يشار اليها بالبنان إقليميا وعالميا، واصبحت المداوي السباق في الكوارث الإنسانية، وايضا ذراعا تنموية مهمة في ارجاء العالم الاسلامي وغير الإسلامي.. وان كان لدينا بعد التحفظات عليها إلا ان هذا لا يقلل أبدا من مكانتها ودورها المتعاظم باستمرار. ولأنها وصلت إلى مرحلة النضج ـ كما اسلفنا في التجارة مع الله ـ فأن كم الأفكار والمشاريع التي تقوم بها لا يمكن حصرها.. وسقفها اصبح عاليا.. وهذا امر محمود. وكلما كبر الدور والشأن، كانت تحت المرصاد والمراقبة حول كل صغيرة وكبيرة وتصرف.. فالجبل لا يمكن نكرانه وتجاوزه وكأنه غير موجود. فالكبير أيما كان فهو تحت العين في كل تحركاته وتصرفاته وهذه سنة الحياة. استوقفني مشروع خيري دأبت إحدى الجهات الخيرية على القيام به منذ عدة سنين.. وهو الحج البدل نظير مبلغ معين.. الذي استوقفني وآلمني هو دخول جهة خيرية اخرى على الخط، ليس بهدف التكامل في تقديم هذه الخدمة الاسلامية الانسانية، وانما هدفها التنافس وسرقة الزبائن! وذلك بعرضها أسعاراً أقل بريالات قليلة لا تذكر؟! هل يجوز ذلك؟! وهذه حقيقة جديدة على مجتمعنا، وحركة غير سوية، ولا تليق أصلا بمؤسسات لها ثقلها وتاريخها. أين التنظيم.. أين الجهات الرقابية، وكيف تسمح بهذا التصرف التجاري الطائش اللامسؤول؟.. (تعال عندنا.. أرخص!!)

فلنرتقِ.. والمفروض التكامل والتعاون، وأن تنحصر التجارة فقط مع الله، والعلاقة القائمة على الاحترام.. وعلى الهيئة القطرية للأعمال الخيرية القيام بدورها في أمور التنظيم والمراقبة والتوجية. ولجميع قادة العمل الخيري الاحترام والتقدير، لما يقومون به لخدمة الإسلام والمسلمين وأتمنى عليهم أن يلتفتوا قليلاً الى محتاجي الداخل، وتسهيل التواصل والروتين للوصول إلى مبتغاهم.. وتظلون البركة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"