بقلم : جاسم إبراهيم فخرو الخميس 01-09-2016 الساعة 01:04 ص

سؤال لوزارة الصحة.. أين هو؟!

جاسم إبراهيم فخرو

ونحن في الثالث من شهر سبتمبر رأيت أن أطرح سؤالاً مشروعا للقائمين على وزارة الصحة، وهو أين هو التأمين الصحي؟ أيش أخباره؟ والله وحشنا وتبهدلت الأمة لفراقه وتأخر عودته؟

المفترض أنه تم تأهيل شركات التأمين والمفترض أن يعود الى الساحة مع بداية شهر يوليو المنصرم بناء على التصريحات الصادرة!، فما هو السبب يا ترى؟ لا أدري حقيقة ما هي أسباب هذا التلكؤ في موضوع هام لكافة المجتمع، هل تم تغيير الرأي وإعادة التأمين إلى جهازحكومي مثلا؟! الكل يئن والكل يشكو الموضوع في طي الانتظار الغامض! لما لا يتم الإسراع في تسليم زمام الأمور لشركات التأمين الوطنية كما كانت الخطة وقد جهزت نفسها، والتي لديها القدرة على التعامل في هذه الأمور بمهنية عالية ودقة متناهية بحكم التخصص؟ وفيها من جاءت ضمن أفضل الشركات العالمية، وهناك من الشركات، الدولة عضوة فيها عن طريق مؤسساتها. ناهيك عن أنه بإمكانها أن تغطي المواطن في كافة أرجاء العالم وبأعلى كفاءة وإذا قامت الدولة بدفع اشتراكات المواطنين الذين لا يتعدى عددهم موظفي إحدى الشركات العالمية لوفرت المليارات من الدولارات التي تذهب هباء منثورا! تعب الناس من تدني الخدمات الصحية وتعب الناس من ذل السؤال للعلاج في الخارج للمستحقين منهم ومحدودية مستوى مكاتب العلاج بالخارج وتعب الناس من الواسطات في المواعيد والأسرة وسوء العلاج وأُرهِقَت ميزانياتهم على العلاج في الخارج والمستشفيات والعيادات الخاصة..والربع ماخذين راحتهم في الوقت؟! لماذا يتبهدل المواطن وهو يعيش في واحدة من أغنى الدول كما يذكّروننا في الصحافة المحلية والعالمية كل يوم وليلة؟!

والله لازلت أذكر المرضى الذين تم سحبهم من علاجاتهم بالخارج أفواجا والألم على محياهم والدموع في أعينهم بسبب التقشف.

إن موضوع تطبيق التأمين الصحي عبر شركات التأمين نرى فيه حلا شافيا للعلاج في أغلب بقاع العالم وليس قطر فقط، مع توفير المليارات للدولة لأنها تتعامل مع المسألة على أساس الربحية والمحاسبة مع ما فيه من إنعاش كبير للاقتصاد المحلي. مسألة الكل رابح فيها. رجاءً لا تطولونها وهي قصيرة رأفةً بالعباد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"