قطر تدين استخدام النظام السوري و"داعش" للأسلحة الكيميائية في سوريا

محليات الخميس 01-09-2016 الساعة 10:11 ص

وزارة الخارجية القطرية
وزارة الخارجية القطرية

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، عن إدانة دولة قطر بأشد العبارات استخدام النظام السوري وتنظيم /داعش/ للأسلحة الكيميائية في سوريا، وفق ما أكدته نتائج التحقيق الذي أجرته آلية التحقيق المشتركة بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، والمنشأة عملاً بقرار مجلس الأمن رقم 2235 .

وأشار المصدر إلى أن نتائج التحقيق تدحض بشكل كامل وبما لا يدع مجالاً للشك، إنكار النظام طوال الفترة الماضية استخدامه الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، بكل ما يمثله ذلك من انتهاك سافر للقانون الدولي وللصكوك الدولية وفي مقدمتها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأعرب المصدر عن أمل دولة قطر في أن يشكل الإعلان عن النتائج نقطة تحول في الموقف الدولي نحو اتخاذ إجراءات فورية وفعالة لحماية الشعب السوري، وجدد مطالبة دولة قطر بتقديم جميع المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة وجميع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في سوريا إلى العدالة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"