الرضاعة الطبيعية تقي الأطفال من أعراض مرض الربو

صحة وأسرة الإثنين 05-09-2016 الساعة 05:30 م

الرضاعة الطبيعية تقي من أعراض الربو.. صورة أرشيفية
الرضاعة الطبيعية تقي من أعراض الربو.. صورة أرشيفية
القاهرة - وكالات

أثبتت دراسة سويسرية حديثة، فائدة جديدة للرضاعة الطبيعية، تتمثل في وقاية الأطفال من أعراض مرض الربو، أحد الأمراض المزمنة الأكثر شيوعًا بين المواليد.

وأجرى الدراسة باحثون بمستشفى الأطفال، التابعة لجامعة بازل السويسرية، وقدموا نتائجها اليوم الإثنين، أمام المؤتمر الدولي لجمعية التنفس الأوروبية، الذي يعقد حاليًا في الفترة من 3 إلى 7 أغسطس الجاري، بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضح الباحثون أن الرضاعة الطبيعية قد تقلل من أعراض أمراض الجهاز التنفسي للأطفال المعرضين وراثيًا لتطور مرض الربو، الذي يؤثر على حوالي 8.6٪ من الأطفال والمراهقين في الولايات المتحدة، ويعتبر من الأسباب الرئيسية لدخول المستشفى، والسبب الرئيسي لتغيب الأطفال عن المدرسة في أمريكا.

وأجرى فريق البحث دراسته على 368 من الرضع الذين كانوا يعانون من أمراض الرئة في سويسرا، ووجدوا أن الرضاعة الطبيعية خفضت أعراض مرض الربو بنسبة 27% لدى الأطفال الذين يعانون من طفرات جينية، تجعلهم أكثر عرضة للمرض.

وكانت دراسة دولية كشفت أن تحسين معدلات الرضاعة الطبيعية، يمكن أن ينقذ حياة حوالي 820 ألف طفل سنويا حول العالم، وهذا الرقم يمثل حوالي 13% من مجموع وفيات الأطفال دون سن الخامسة سنويا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"