حجاج قطر يستقرون في "منى" استعداداً لركن الحج الأعظم

محليات السبت 10-09-2016 الساعة 02:18 م

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام
منى - إبراهيم عليوة

استقر طلائع حجاج قطر اليوم السبت، الثامن من ذي الحجة، في مشعر منى بعد تفويجهم من مكة المكرمة إلى مخيماتهم هناك لقضاء يوم التروية استعداداً لركن الحج الأعظم غداً التاسع من ذي الحجة عندما يصعدون على مشعر عرفات.

وكانت حملات الحج قد بدأت منذ ساعات الصباح الأولى في تفويج الحجاج إلى منى بعد أن قامت بعثة الحج القطرية بتجهيز مخيمات حجاج قطر في المشعر المقدس وتوفير كافة سبل الراحة والسلامة فيه.

وترافق الحجاج في صعيد منى الطاهر بعثة الحج القطرية التي وفرت خدماتها الطبية وكل إمكانيات الدعم والمساندة لضيوف الرحمن بعد أن أكملت تجهيز مخيمات حجاج قطر وكل المرافق التابعة لها من دورات مياه جديدة ومطابخ مع مراعاة أقصى ظروف الأمن والسلامة.

ويمكث حجاج قطر وبقية ضيوف الرحمن في صعيد منى حتى فجر التاسع من ذي الحجة وينطلقون مع شروق الشمس إلى صعيد عرفات حيث يستقرون هناك في لأداء الركن الأعظم من الحج ويصلون الظهر والعصر جمعا وقصرا ويتفرغون للدعاء والذكر في مشهد إيماني مهيب يجسد عالمية الإسلام العظيم.

وينفر حجاج قطر وسائر ضيوف الرحمن من عرفات إلى مزدلفة بعد غروب الشمس حيث يصلّون المغرب والعشاء جمعا وقصرا ويقضون بقية الليل قبل العودة إلى مشعر منى مع ساعات الصباح الأولى من العاشر من ذي الحجة (أول أيام عيد الأضحى) لرمي جمرة العقبة الكبرى وذبح الهدي للتحلل من إحرامهم التحلل الأصغر، ويتجه بعد ذلك الحجاج إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة لطواف الإفاضة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"