ناجي الجويني يؤكد جاهزية الحكام القطريين للموسم الكروي الجديد

رياضة الأحد 11-09-2016 الساعة 08:55 م

ناجي الجويني
ناجي الجويني
الدوحة - قنا

أكد ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم أن الحكام القطريين خاضوا معسكر إعداد قويا وجيدا في سويسرا لمدة 3 أسابيع استعدادا للموسم الجديد ودوري نجوم قطر 2016 /2017.

وأشار الجويني، على هامش اجتماعه مع حكام النخبة وورشة عمل المقيّمين، إلى أن الحكام القطريين خاضوا في المواسم السابقة للدوري والبطولات اختبارات صعبة للغاية ونجحوا بتفوق، مبينا أن الموسم الكروي الجديد ودوري 2017 سيكون استثنائيا بسبب المنافسات القوية المتوقعة بعد قرار الاتحاد القطري بهبوط 4 فرق في نهايته وتقليص عدد فرق الدوري من 14 إلى 10 فقط اعتبارا من دوري 2017 /2018.

وأضاف الجويني أن كل مباراة من مباريات دوري نجوم قطر 2017 ستكون مباراة قمة ومباراة صعبة للغاية، ورغم كل ذلك ثقتنا كبيرة في الحكام خاصة النخبة والدوليين وأيضا الأسماء الجديدة التي سنقدمها في القسم الثاني من عمر الدوري.

وأعرب المدير التنفيذي لإدارة الحكام عن تمنياته لجميع الأندية ومدربيها ونجومها بالتعاون مع التحكيم والتعامل معهم بطريقة إيجابية، لاسيما أن المدربين والمسؤولين ولاعبي الفرق هدفهم النجاح، والحكام أيضا هدفهم النجاح وهدفهم مصلحة الكرة القطرية.

وكشف الجويني أن الاتحاد القطري لكرة القدم لديه في الوقت الحالي 13 حكما و18 مساعدا و12 حكما إضافيا والعدد في ازدياد وفقاً لبرنامج إدارة التحكيم الرامي إلى الوصول بالحكم القطري إلي أفضل المستويات.

كما أشار إلى بدء الاتحاد القطري وإدارة التحكيم في اعتماد تكنولوجيا الفيديو (Var) والتي ستطبق في 6 اتحادات على مستوى العالم وهذه الاتحادات هي أمريكا والبرازيل وإيطاليا وإنجلترا وهولندا وألمانيا، والاتحاد القطري هو الاتحاد السابع الذي سيطبق هذه التجربة التي أقرها "الفيفا".

كما كشف عن قيام الاتحاد القطري بمخاطبة الفيفا رسميا لتطبيق تجربة تكنولوجيا الفيديو في المباريات بدولة قطر وننتظر الرد خلال الأيام القادمة .

وعلى مستوى التجهيزات الفنية، طلب الاتحاد القطري لكرة القدم أيضا من الشركة المسئولة،والتي تتعامل مع الفيفا، شراء سيارة الفيديو، إلى جانب وجود تنسيق تام مع قناة الدوري والكأس بقيادة السيد عيسي الهتمي لوضع كاميرات القناة في المكان المناسب خلال مباريات دوري نجوم قطر.

وأوضح أنه ستتم تجربة تكنولوجيا الفيديو في الموسم الجديد على مستوى المباريات الودية ومباريات الدرجة الثانية، وفي موسم 2018 ستتم تجربتها في مباريات دوري نجوم قطر.

وأشاد الجويني، بتفاعل بعض الأندية مع الدعوة التي وجهتها إدارة التحكيم لشرح التعديلات الجديدة للقانون، موضحا أن عدداً من الأندية لبت الدعوة وحددت مواعيد لمسؤولي وحكام إدارة التحكيم الذين قاموا بزيارتها وشرح التعديلات، لكن هناك أندية لم ترد حتى الآن على دعوتنا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"