مشروبات تعالج ارتفاع ضغط الدم بعد تناول اللحوم.. تعرف عليها

صحة وأسرة السبت 17-09-2016 الساعة 07:39 م

جهاز قياس ضغط الدم
جهاز قياس ضغط الدم
القاهرة – بوابة الشرق

يؤدي استهلاك كميات كبيرة من اللحوم، خاصة بعد عيد الأضحى، إلى الإصابة بالعديد من المشكلات والأعراض المرضية، ومن هذه الأعراض الشائعة ارتفاع ضغط الدم بعد الانتهاء من تناول وجبة غنية باللحوم.

وهنا نستعرض قائمة بعدة مشروبات طبيعية يمكن تناولها لخفض ضغط الدم بطريقة طبيعية.

عصير البرتقال

يحتوي البرتقال على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنقية الجسم من السموم وتخلصه منها، ويساعد البرتقال على تخليص الجسم من ارتفاع ضغط الدم المصاحب لتناول كميات كبيرة من اللحوم، لذلك ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال المضاف له الكرفس للحصول على ضغط دم مثالي.

عصير البنجر

تناول مشروب البنجر بعد الانتهاء من تناول وجبة غنية باللحوم يساعد على خفض مستوى ضغط الدم نتيجة ارتفاعه بعد الانتهاء من تناول وجبة من اللحوم الحمراء، لذلك ينصح بتناول نصف كوب من البنجر في العيد للحفاظ على مستوى ضغط الدم.

عصير الليمون

يعرف الليمون بقدرته على تنقية الجسم من السموم ومحاربته للأمراض المختلفة التي تواجه الجسم، كما يعرف بقدرته على ضبط مستوى ضغط الدم، لذلك ينصح بتناول كوب من الليمون بعد الانتهاء من تناول وجبات اللحوم في العيد لضبط مستوى ضغط الدم.

عصير الطماطم

يعتبر من العصائر الطبيعية التي ينصح بتناولها في الصباح لتغذية الجسم بفوائد الطماطم الرائعة والتي تعمل على تغذية الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

وتساعد الطماطم على ضبط مستوى ضغط الدم بالنسبة للأشخاص التي تعاني من ارتفاع في مستوى ضغط الدم، لذلك ينصح بتناولها في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم بعد الانتهاء من تناول وجبة غنية باللحوم.

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تخليص الجسم من السموم والسعرات الحرارية الزائدة والمخزنة في الجسم على هيئة دهون، وذلك لاحتوائه على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، كما يساعد الزنجبيل على خفض مستوى ضغط الدم لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"