8 ملايين ريال مساعدات عيد الاجتماعي للأسر المتعففة داخل قطر خلال 9 أشهر

محليات الإثنين 19-09-2016 الساعة 06:17 م

 مشروع الأضاحي
مشروع الأضاحي
الدوحة - الشرق

2114 أسرة استفادت منها بدعم من محسني قطر

- 976 أسرة و40 عاملا استفادوا من مشروع الأضاحي هذا لعام

- مساعدات مالية لـ 1020 حالة .. منها إعانة 188 مريضا بتكلفة نحو مليوني ريال

- 26 أسرة تكفلهم المؤسسة شهريا .. و 92 أسرة تستفيد من كوبونات التموين الشهري

- مئات الأسر المتعففة والمرضى والغارمين بحاجة للمساعدة ودعم أهل قطر

أعلن مركز الشيخ عيد الاجتماعي بعيد الخيرية أن 2114 أسرة من المواطنين والمقيمين داخل قطر استفادت من المساعدات النقدية والكفالات الشهرية والمساعدات التموينية والأضاحي، التي قدمها المركز خلال الفترة من يناير وحتى منتصف سبتمبر من العام الجاري بتكلفة بلغت 7.846.352 ريالا قطريا.

مشروع الأضاحي

وزع المركز 754 أضحية خلال أيام العيد على الأسر الفقيرة والمتعففة المسجلة بالمركز الاجتماعي، استفاد منها أكثر من 5000 شخص، منهم 976 أسرة و 40 عاملا.

المساعدات النقدية

وتركزت المساعدات التي قدمها المركز على المساعدات النقدية، حيث بلغت قيمتها 6.681.292 ريالا، توزعت على 1.020 أسرة متعففة من أسر الأرامل والمطلقات وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى إعانة المرضى ومساعدة بعض الأسر التي تعرضت لأزمات معيشية لأسباب مؤقتة أو ظروف طارئة.

علاج المرضى

وتولي عيد الخيرية عبر مركز الشيخ عيد الاجتماعي علاج المرضى وإجراء العمليات الجراحية أولوية، إنقاذاً لحياتهم وأرواحهم بمشيئة الله، حيث قدمت المساعدات لعلاج 188 حالة مرضية بتكلفة 1.962.919 ريالا.

مساعدة الغارمين

كما تم مساعدة العديد من الغارمين من أرباب الأسر الذين وقعوا في مشاكل مالية وتعرضوا للعقوبة بالحبس بسبب مبالغ نقدية بسيطة، وساهم المركز في تفريج كربهم ومساعدتهم للعودة للحياة الطبيعية والعمل والإنتاج وإعالة أسرهم والانخراط في المجتمع.

مساعدات مقطوعة

واستفادت مئات الأسر المتعففة من المساعدات النقدية المقطوعة نظرا لقلة الدخل لرب الأسرة وعدم كفاية النفقات المعيشية من المسكن والمأكل والملبس وغيرها من الالتزامات الأساسية للعيش الكريم، أو لتعرض بعض الأسر لأزمات معيشية مؤقتة مثل إنهاء الخدمات من العمل أو الإصابة بكسور أو غيرها تحول دون العمل والكسب لفترة مؤقتة، أو لعدم توفر فرص العمل، أو عدم المقدرة على دفع إيجار المسكن أو المصروفات المدرسية المتأخرة للمدارس الخاصة أو الجامعات وغيرها من الحالات لظروف طارئة ألمت بالأسرة، حيث تحدد لهم مساعدة حسب ظروفهم وحالة الأسرة وعدد أفرادها بعد بحث حالتهم واعتماد لجنة المساعدات المختصة.

الكفالات الشهرية

كما استفادت 26 أسرة يكفلها المركز شهريا، بعد اعتماد لجنة المساعدات، من خلال المستندات الرسمية المقدمة ودراسة حالاتها ميدانيا والتأكد من حاجتها واستحقاقها، حيث تختلف قيمة الكفالة من 1000 ريال وحتى عشرة آلاف حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها، حيث بلغت قيمة المساعدات المقدمة لها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري نحو 446.400 ريال.

المساعدات التموينية الشهرية

واستفادت نحو 92 أسرة من المساعدات التموينية بتكلفة نحو 386.900 ريال قطري، وهي نوع من الإعانات الشهرية التي تستلمها شريحة خاصة من الأسر المتعففة عبر كوبونات يتم صرفها من إحدى المجمعات التجارية المتعاقد معها، وتختلف قيمة الكوبون من 1000 ريال إلى 800 ريال فأقل وحتى 300 ريال حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها، ويحتوي الكوبون على مواد غذائية متنوعة يمكن صرفها حسب رغبة الأسرة.

المساعدات العينية

وبين المركز أن قسم المساعدات العينية قام بتوزيع 34.500 من المواد العينية المختلفة المستعملة التي تبرع بها محسنو قطر، اشتملت غرف النوم والمجالس والكنب وغرف الصالون والأسرّة والأجهزة المنزلية المتنوعة من الثلاجات والغسالات والتلفزيونات والمكيفات وأفران الغاز والسجاد والفرش والملابس المستعملة وغيرها من المواد، استفاد منها الآلاف من الأفراد والأسر.

يستهدف كفالة 500 أسرة شهريا

ويسعى مركز الشيخ عيد الاجتماعي لكفالة 500 أسرة متعففة داخل قطر بشكل شهري مستمر بدعم أهل قطر، نظرا لكثرة طلبات المساعدة من الأسر التي تحتاج إلى مساعدات دورية وشهرية.

مئات الأسر تنتظر المساعدة

وحث المركز أهل قطر مواصلة دعمهم لمئات الأسر المتعففة على قوائم الانتظار التي تمر بظروف معيشية صعبة، وهي بحاجة إلى الكفالات الشهرية وتوفير التموين الشهري لها، بالإضافة إلى عشرات المرضى والغارمين والمعوزين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"