تأهل عنابي الطائرة الشاطئية إلى الدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية

رياضة الثلاثاء 27-09-2016 الساعة 06:40 م

مباراة سابقة لعنابي الكرة الطائرة الشاطئية
مباراة سابقة لعنابي الكرة الطائرة الشاطئية
دانانج - قنا

تأهل فريقا قطر 1 و2 إلى الدور الثاني لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016 " المقامة في فيتنام حاليا وتستمر لغاية الثالث من شهر أكتوبر المقبل بعد أن تصدرا مجموعتيهما من ثلاثة انتصارات لكل منهما.

وقد تصدر فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا المجموعة الأولى بعد فوزه على فيتنام 1 بشوطين دون رد بواقع 21 - 12 و22 - 10 في مباراة حسم فيها قطر 1 الشوط الأول لصالحه دون أي عناء بعكس الشوط الثاني الذي كان فيه الفريق الفيتنامي ندا قويا له.

وأما فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان فقد تصدر المجموعة الثانية بفوزه على سيريلانكا 1 بشوطين دون رد بواقع 21 / 10 و21 / 11 حيث لم يواجه قطر 2 صعوبة في تحقيق الفوز على ضوء فارق المستوى الكبير بينه وبين الفريق السيريلانكي.

وسوف ينال فريقا قطر 1 و2 للطائرة الشاطئية راحة غدا على أن يخوضا مباراتيهما في الدور الثاني "الستة عشر" بعد غد الخميس، حيث سيلعب قطر 1 مع الفائز من لقاء عمان وسيريلانكا 1 غدا، بينما سيلتقي قطر 2 مع الفائز من مواجهة تايبيه وسيريلانكا 2.

وأبدى عبدالعزيز زينل إداري المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية سعادته بالتأهل إلى الدور الثاني بعد تصدر المجموعتين الأولى والثانية، وقال إن "فريقينا حققا المطلوب منهما في الدور الأول حيث فازا بجميع مبارياتهما والآن ينتظرنا الأهم والأصعب اعتبارا من الدور الثاني".

وأضاف: "نتطلع إلى وصول فريقينا إلى المباراة النهائية حتى يكون النهائي قطريا خالصا ونضمن في الوقت نفسه الحصول على الميداليتين الذهبية والفضية وأعتقد بأن فرصتنا كبيرة إذا ما قدم لاعبونا مستوياتهم الطبيعية ونحن يهمنا أن نتوّج بالذهب في هذه الدورة بعد أن توّجنا مؤخرا بلقبي البطولتين الخليجية بالدوحة والعربية بالمغرب، بالإضافة إلى تأهلنا لدورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016".

من ناحية أخرى، حقق عنابي كرة اليد الشاطئية فوزه الثاني بدورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الخامسة "دانانج 2016" حيث تغلب على تايلاند بشوطين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا باكستان والبحرين والهند.

وقد أنهى العنابي الشوط الأول لصالحه 23 - 15 حيث سجل فيه أفضلية واضحة على المنتخب التايلاندي في حين حسم الشوط الثاني 17 - 14 بعد أن واجه فيه مقاومة أكبر من المنافس الذي حاول العودة إلى المباراة والفوز بالشوط من أجل الاحتكام إلى الرميات الجزائية ولكن المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية نجح في إنهاء المباراة بشوطين دون رد.

وسيخوض العنابي مباراته الثالثة غدا، حيث يلاقي البحرين في مواجهة خليجية تكتسب أهمية كبيرة في إطار طموحات المنتخبين في المنافسة على المراكز الأولى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"