عنابي اليد يتأهل إلى الدور قبل النهائي من دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

رياضة الأربعاء 28-09-2016 الساعة 05:44 م

مباراة عنابي شاطئية اليد
مباراة عنابي شاطئية اليد
دانانج - قنا

تأهل المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كرة اليد الشاطئية بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016" المقامة حاليا في فيتنام وتستمر حتى الثالث من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد فوزه اليوم الأربعاء، على المنتخب البحريني ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا باكستان والهند.

ورفع العنابي رصيده إلى ست نقاط وحسم أمر تأهله إلى الدور قبل النهائي برفقة المنتخب الباكستاني بصرف النظر عن المواجهة التي ستجمعهما غدا والتي ستكون من أجل تحديد أول وثاني المجموعة.

وقد نجح العنابي في تحقيق الفوز رغم خروجه خاسرا من الشوط الأول 16 - 17 حيث تمكن من الفوز بالشوط الثاني 22 - 18 ليتم اللجوء إلى الرميات الترجيحية التي حسمها العنابي لصالحه 9 - 6 وفاز بالتالي بالمباراة 2 - 1.

وكانت المباراة بدأت بتقدم المنتخب القطري 2 - صفر وأدرك البحريني التعادل 2 - 2 ثم تقدم العنابي مرة أخرى 4 - 2 وبدوره تعادل المنتخب البحريني من جديد 4 - 4 قبل أن ينتزع التقدم 6 - 4 وعاد العنابي ليدرك التعادل 6 - 6 ثم تكرر التعادل 8 - 8 و10 - 10 ليتقدم منتخب البحرين بعد ذلك 14 - 10 إلا أن العنابي عدّل النتيجة مرة أخرى 14 - 14 وعاد البحرين للتقدم 16 - 14 وبدوره تعادل المنتخب القطري 16 - 16 وكان بإمكانه إنهاء الشوط الأول لصالحه لولا سوء الحظ الذي لازم هاني كاخي في كرتين متتاليتين ليسجل المنتخب البحريني هدفا أنهى به الشوط الأول لصالحه 17 - 16.

وفي الشوط الثاني بادر المنتخب القطري بالتقدم أيضا 2 - صفر وتعادل البحرين 2 - 2 وعاد للعنابي للتقدم 4 - 2 ومن جانبه أدرك منتخب البحرين التعادل 4 - 4 قبل أن يحوّل النتيجة لصالحه 6- 4 ولكن العنابي فرض تفوقه بعد ذلك ليتعادل 6 - 6 ويتقدم 8 - 6 ثم 10 - 6 واستمر الشوط وسط محاولات المنتخب البحريني لتعديل النتيجة ولكن العنابي لم يمكّنه من ذلك حيث حافظ على تقدمه حتى انتهى الشوط الثاني لصالحه 22 - 18.

وفي الرميات الترجيحية نجح لاعبو العنابي في التسجيل بينما أضاع المنتخب البحريني رميتين ليفوز منتخبنا 9 - 6 وتنتهي المباراة بفوزه بنتيجة 2 - 1.

كما نجح المنتخب القطري لكرة السلة 3 × 3 في التأهل إلى الدور ربع النهائي حيث حقق فوزين اليوم على حساب بوتان 21 - 9 وتايلاند 18 - 12 ليتصدر بذلك المجموعة الثانية من خمسة انتصارات ويحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

وسوف يلتقي العنابي غدا مع تركمانستان في الدور ربع النهائي والذي سيشهد أيضا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية ويسعى العنابي إلى الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسخة الماضية التي أقيمت في تايلاند عام 2014.

ومن جهته يخوض فريقا قطر 1 و2 للكرة الطائرة الشاطئية غدا مباراتيهما في دور الستة عشر بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016" حيث يلتقي فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا مع فريق سيريلانكا 1 بينما يلعب فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان مع فريق سيريلانكا 2.

وكان فريق قطر 1 تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول بينما تصدر قطر 2 المجموعة الثانية.

ويمتلك فريقا قطر 1 و2 للكرة الطائرة الشاطئية حظوظا كبيرة في الفوز اليوم والتأهل إلى الدور ربع النهائي نسبة إلى وجود فارق كبير في المستوى بينهما وبين فريقي سريلانكا 1 و2.

ومن ناحيته غادر المنتخب القطري لكرة القدم الشاطئية فيتنام اليوم بعد أن أنهى مشاركته في المسابقة من الدور الأول بعد تلقيه خسارتين أمام لبنان 1 - 4 وأمام عمان 2 - 4.

ومن جهة أخرى تقام غدا منافسات سباق اختراق الضاحية في ختام منافسات ألعاب القوى بالدورة والذي سيشهد مشاركة قطرية ممثلة في جمال حيران وإدريس موسى يوسف وهاشم صالح محمد ومصعب آدم علي.

وكان العداء القطري عيد عبدالله الكواري حل بالمركز السابع في سباق 60 مترا يوم أمس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"