ماليزيا تعتزم مقاضاة المسؤولين عن إسقاط طائرتها في أوكرانيا

أخبار دولية الخميس 29-09-2016 الساعة 10:18 ص

وزير النقل الماليزي، ليو تيونج لاي
وزير النقل الماليزي، ليو تيونج لاي
جاكرتا - وكالات

أكد وزير المواصلات الماليزي، ليو تيونج لاي، اليوم الخميس، عزم بلاده على مقاضاة المسؤولين عن إسقاط طائرتها في أوكرانيا قبل عامين.

وأشار ليو، إلى أن تقرير لجنة التحقيق الدولية بسقوط الطائرة الماليزية شرقي أوكرانيا في 2014، أكد معلومات نشرها مجلس الأمن الهولندي، أمس الأربعاء، وأن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض- جو من طراز (BUK) روسي الصنع، بحسب خبر أوردته صحيفة برناما الماليزية.

وقالت اللجنة المذكورة، أمس الأربعاء، إن الصاروخ الذي أسقط الطائرة "أطلق من مناطق سيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا شرقي أوكرانيا، وأن قاعدة إطلاقه تم نقلها من روسيا".

وتحطمت الطائرة في 17 يوليو 2014، خلال قيامها برحلة من العاصمة الهولندية، أمستردام، إلى العاصمة الماليزية، كوالا لامبور، وعلى متنها (283) راكبا، إضافة لطاقمها المؤلف من (15) شخصا في منطقة تشهد اشتباكات بين الانفصاليين والجيش شرقي أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل جميع من كان على متنها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"