عنابي السلة يحصد ذهبية 3 × 3 بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

رياضة الخميس 29-09-2016 الساعة 05:28 م

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دانانج - قنا

توج المنتخب القطري بذهبية مسابقة كرة السلة 3 × 3 بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة "دانانج 2016" المقامة حاليا في فيتنام وتستمر لغاية الثالث من شهر أكتوبر القادم وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب منغوليا بنتيجة 15 - 12 ليحافظ عنابي السلة بذلك على الميدالية الذهبية للنسخة الثانية على التوالي، حيث كان قد توّج بها أيضا في الدورة الماضية "بوكيت 2014".

وكان المنتخب القطري لكرة السلة قد فاز في الدور ربع النهائي على تركمانستان بنتيجة 16 - 9 وتأهل إلى الدور قبل النهائي الذي التقى فيه مع تايلاند ونجح العنابي في تحقيق الفوز بفارق كبير 21 - 11 ليضرب موعدا مع منغوليا في المباراة النهائية والتي انتهت بفوز عنابي السلة 15 - 12 وتتويجه بالميدالية الذهبية.

وقال خالد سليمان مدير المنتخب القطري لكرة السلة، في تصريح له، إن اللاعبين لم يقصروا وبذلوا مجهودا كبيرا خاصة في اليوم الأخير للمسابقة الذي لعب فيه العنابي ثلاث مباريات متتالية.

وأضاف سليمان أن الفوز بالميدالية الذهبية كان متوقعا لأن العنابي بطل العالم وصاحب ذهبية الدورة الماضية، منوها بأن المستويات كانت أقوى من النسخة السابقة بوجود منتخبات جيدة مثل منغوليا والعراق وتايلاند ولكن بعزيمة الشباب حافظ العنابي على الميدالية الذهبية.

من جهته، قال لاعب المنتخب القطري لكرة السلة عبد الرحمن سعد إن المنتخب القطري عانى من الإجهاد في لقاء الدور ربع النهائي ورغم ذلك استطعنا التأهل للمباراة النهائية أمام منغوليا وهو فريق قوي ولكن بالإصرار والعزيمة تغلبنا عليه.

وأضاف أن "مرحلة المجموعات كانت سهلة لأن المستويات كانت متواضعة ولكن اعتبارا من الدور ربع النهائي كانت المباريات صعبة ونحن جئنا إلى فيتنام للحصول على الذهبية مهما كانت قوة المنتخبات المشاركة".

كما توّج عنابي ألعاب القوى بذهبيتي الفردي والفرق بالإضافة إلى برونزية الفردي لسباق اختراق الضاحية الذي أقيم اليوم في ختام منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016".

وقد حصد لاعب العنابي إدريس موسى المركز الأول والميدالية الذهبية للفردي بعد أن تمكن من قطع السباق في زمن قدره 19.06.45 دقيقة وحصل جمال حيران على المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 19.34.21 دقيقة، فيما كان المركز الثاني والميدالية الفضية من نصيب الفيتنامي سان بزمن 19.16.19 دقيقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"