تأهل عنابي الكرة الطائرة الشاطئية لنهائي دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

رياضة السبت 01-10-2016 الساعة 06:31 م

مباراة سابقة لعنابي الكرة الطائرة الشاطئية
مباراة سابقة لعنابي الكرة الطائرة الشاطئية
دانانج - قنا

في إنجاز جديد للكرة الطائرة الشاطئية، تأهل فريقا قطر 1 و2 إلى المباراة النهائية للمسابقة بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية "دانانج 2016" المقامة في فيتنام حاليا بعد فوزهما على إندونيسيا 1 وكازاخستان في مباراتي الدور قبل النهائي اليوم ليضربا موعدا غدا الأحد، في المباراة النهائية التي ستكون قطرية خالصة.

وبصرف النظر عن نتيجة المباراة، فإن الطائرة الشاطئية القطرية ستتوّج بالميدالية الذهبية للمرة الأولى بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية، بالإضافة إلى الميدالية الفضية وبالتالي لا يوجد خاسر في مواجهة الغد.

وجاء تأهل فريق قطر 1 المكون من شريف سامبا وجيفرسون بيريرا إلى المباراة النهائية بفوزه على إندونيسيا 1 بشوطين نظيفين بواقع 21 - 17 و21 - 15 بعد انتهاء الشوط الأول لمصلحة العنابي بواقع 21 - 17 وأما في الشوط الثاني فقد فرض قطر 1 تفوقه منذ البداية ليحسم الشوط الثاني بنتيجة 21 - 15.

وسار فريق قطر 2 الذي يضم جوليو جونيور وأحمد تيجان على خطى قطر 1 ونجح في العبور إلى المباراة النهائية بعد فوزه على كازاخستان بشوطين مقابل لا شيء أيضا 21 - 18 و21-17 حيث تمكن الثنائي جونيور وتيجان من تحقيق أفضلية منذ بداية المباراة.

وأعرب عبدالعزيز زينل إداري المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية وضمان الحصول على الميداليتين الذهبية والفضية وقال: "نهدي هذا الإنجاز إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية وخالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة ومحمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد والشعب القطري".

وأضاف زينل: "طموحنا كان التتويج بالميداليتين الذهبية والفضية والقرعة خدمتنا ولم تضع فريقي قطر 1 و2 في مواجهة مباشرة قبل المباراة النهائية وكان لاعبونا على الموعد ونجحوا في تحقيق الفوز بجميع المباريات سواء في الدور الأول أو الأدوار النهائية وهو ما ضمن لنا أن يكون النهائي قطريا خالصا".

وعن المباراة النهائية غدا قال إداري العنابي: "حققنا الأهم وهو ضمان الميداليتين الذهبية والفضية وبالتأكيد الفريق الأجدر سيكون هو الفائز غدا ولكن يهمنا في المقام الأول خروج المباراة بمستوى يعكس تطور الكرة الطائرة الشاطئية القطرية وفي النهاية فإن الكل فائز ولا يوجد خاسر في المباراة النهائية لأنها مواجهة قطرية خالصة".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"