العراق يلتقي اليابان غدا في لقاء الأمل الأخير

رياضة الأربعاء 05-10-2016 الساعة 06:38 م

مباراة السعودية والعراق
مباراة السعودية والعراق
بغداد - وكالات

يحل المنتخب العراقي لكرة القدم ضيفا على نظيره الياباني غدا الخميس في سايتاما، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وعلى الرغم من صعوبة مهمته، فان المنتخب العراقي يسعى للخروج بفوز على حساب مضيفه يعيده إلى المنافسات، إلا أن تطلعاته ستصطدم بإصرار المنتخب الياباني إلى عدم مواجهة سيناريو مشابه لمباراته الأولى في التصفيات عندما سقط أمام الإمارات.

مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل يعلم جيدا صعوبة الرحلة الصعبة إلى اليابان ولم يخف ذلك بقوله "بالطبع ستكون مواجهة صعبة لنا، نحن نبحث عن فرصة للعودة إلى المنافسات ومن ارض المنتخب الياباني، المهم أن نخرج بنتيجة ايجابية أو بتعادل على اقل تقدير".

ويتوقع أن ترسم المواجهة إلى حد بعيد ملامح مستقبل مسيرة المنتخب العراقي في رحلة التصفيات النهائية بعد أن أصبح وكذلك مدربه تحت طائلة ضغط المطالبة بالفوز على اليابان لان ذلك هو السبيل الوحيد للعودة إلى أجواء السباق.

وخسر منتخب العراق مباراتيه الأوليين أمام استراليا صفر-2 والسعودية 1-2، وخسارة ثالثة تضعه خارج الحسابات نظريا في سباق التأهل إلى حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات، أما فوزه فيعيده إلى دائرة المنافسة.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره التايلاندي في العاصمة الإيرانية طهران في 11 أكتوبر الجاري.

وفي المقابل، يسعى المنتخب الياباني وصيف آسيا إلى تأكيد صحة التوقعات والترشيحات التي تشير إلى كونه مع المنتخب الاسترالي هما الأقرب تماما إلى بطاقتي العبور إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

المنتخب العراقي اكتفى بمعسكر تدريبي في ماليزيا استمر أسبوعا بعد ما رفض مدربه شنيشل إقامة معسكر تدريبي في الصين وخوض مباراة تجريبية أمام التنين الصيني حسب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"