بقلم : هدى جاد الإثنين 10-10-2016 الساعة 02:02 ص

انتوا مين؟؟ انتوا مين؟؟

هدى جاد

من التلفزيون مصدر العذاب الاكبر قد تسمع ما يطحنك، ويعجنك مع همك عجنا وانت ترى ابواقا تهرس المصريين بالاهانة والاستخفاف.. مثلا مرتضى منصور يقول: اللي مش عاجبه مصر يغور في ستين داهية!! تامر أمين يقول: اللي مش عاجبه العيشه في البلد دي، وشايف ان الحياه صعبه ياخد (باسبوره) ويورينا عرض كتافه ويغور!! مجاهد يقول: اللي مش عاجبه حال بلدنا، امشوا، غوروا في داهيه!! عمرو اديب يقول: وحضراتكم ليه مبتهجروش؟ اللي مش عاجبه مصر يسبها!! احمد موسى يقول: انا بقلكم اللي مش عاجبه البلد يغور في سبعين داهيه، الباب يفوت جمل، وميت قله وراه!!، انا بكل المرارة باسأل على رأي (السيسي) انتو مين؟ انتو مين؟ نعم نسأل من انتم حتى يكون لكم حق طرد المصريين من وطنهم لمجرد ضيقهم من حياه صعبة، وغلاء فاحش، وضنك غير مسبوق؟؟ من انتم لتحولوا مصر إلى (وسيه) ملاكي خاصه بكم، ومن منابرها تبجلوا من تريدون، وتسبوا من تسبون، وتقولون ما تقولون دون أدنى خجل؟ ثم شباب كثر سمعوا كلام لسان الحكومة (عمرو اديب) وهاجروا مثلما طلب، سابولك مصر يا عمرو، ما الذي حدث؟ غرقوا!! ولن تكون آخر المآسي (مركب رشيد) التي دفنتهم بأحلامهم، وقهرهم، وغلبهم، وفقرهم في قاع بحر ربما كان ارحم بهم منكم!! يا أصحاب مصر التكية يا شاتمين المصريين، الهجرة ستستمر، وقوافل الموت ستظل تحمل المصريين بأوجاعهم ليغرقوا غرباء، لكن دعوة غارق ستشق عنان السماء لتصيب مَن قهرهم واهانهم.. انتظروا فكل بعيد مهما بعد قريب، وتأملوا يا من تطردون من مصر من يحبها اكثر منكم هذه الكلمات، لا خير في امة يكون السيف في يد جبنائها، والمال في يد لصوصها، والقلم في يد منافقيها، والميكروفون في يد حاملي المباخر، والمطبلين، والرقاصين اذا لزم الامر.

فضفضة لأي حد في مصر

• في المستشفى بحجرة العمليات وفي الحوض المخصص لتعقيم الادوات الطبية وجد التفتيش المفاجئ سمك قراميط (للتنضيف) ووجد ايضا محشي كوسه لم يطبخ بعد!! يا سادة يا مسؤولين الحقوا مصر!!

• مفيش في مصر حكومة.. الناس يأخذون تعليماتهم من عمرو أديب، واحمد موسى، ومصطفى بكري.

• يا مسؤولين في مصر هناك حكومة تجيد التقاط الصور لزوم الوجاهة والدعاية والنشر في (الجرانين) وحكومة تلتقط آلام الناس وتجد حلولا لعذابات الموجوعين والمعذبين!!

• في الجغرافيا تزوير، في التاريخ تزوير، في الدولار تزوير، في الشهادات تزوير، في الصور تزوير!! هذا الكلام بمناسبة ما قاله اللواء سمير فرج مدير الادارة العامة للشؤون المعنوية الاسبق والذي اوضح ان صورة مبارك الموضوعة في هيئة عمليات (حرب اكتوبر) إلى جانب السادات مفبركة، فقد وضعت صورة مبارك بدلا من البطل الفريق سعد الدين الشاذلي ..تزوير.. تزوير.. تزوير.. الحقنا يارب يا كبير.

• لمن يتاجرون بالدروس الخصوصية يقول مربي فاضل..(حاول ايها المعلم ان تعتبر الطالب مشروع (وقف) بلا تكلفة، له (ريع) من الحسنات تـأتيك في حياتك، وبعد مماتك، فاغرس ما شئت فيه من (الخير) حد سامع!!

• دققووا في هذا السطر.. وطن المرء ليس مكان ولادته، ولكنه المكان الذي تنتهي فيه كل محاولاته للهرب!!

• من كلمات عاشق مصر (زويل) الغرب ليسوا عباقرة ونحن اغبياء، هم فقط يدعمون الفاشل حتى ينجح، ونحن نحارب الناجح حتى يفشل!! رحم الله زويل.

• شايلك في قلبي يا مصر.. صوتك بيعصر في قلب عصر.. يا حبيبتي يا مصر.

لمن يهمه الأمر

• إلى سعادة وزير الصحة:

تكررت تعويضات الخطأ الطبي، التعويضات بالملايين عن الاضرار الفادحة، سؤالنا، متى تتوقف الاخطاء؟، وهل يعتقد احد ان ملايين الملايين يمكن ان تعوض احدا عن فقد حبيبه، أو أحد افراد اسرته، اقول هذا الكلام لأني فقدت حفيدتي الوليدة بخطأ طبي، وبدل من ان يفرح بها والديها، دفنوها في ابو هامور، وقد عذبنا قول احد الاستشاريين في مستشفى حمد وقد تحسب لطلبنا تحقيقا في الامر (مفيش دكتور بيتفنش) رحم الله أحبة تحت التراب، وأملنا محاصرة الاخطاء وعقاب مرتكبيها.

طبقات فوق الهمس

• قلت للوردة حدثيني عن الله، ففاحت عبيرا.

(جلال الدين الرومي)

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"