فرنسا تهزم هولندا لأول مرة منذ 20 عاما

رياضة الثلاثاء 11-10-2016 الساعة 12:05 ص

مباراة فرنسا وهولندا
مباراة فرنسا وهولندا
باريس - وكالات

حقق المنتخب الفرنسي، اليوم الإثنين، ثلاث نقاط غالية بفوزه على مضيفه الهولندي بهدف دون رد في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018.

ويدين منتخب "الديوك" الفرنسي بالفضل إلى مهاجمه بول بوجبا الذي تمكن من تسجيل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ولم يتمكن لاعبو هولندا من تسجيل هدف التعادل حيث باءت جميع محاولاتهم بالفشل، ليخرج أبناء المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب فائزين بالنقاط الثلاثة.

ويعد فوز اليوم، الأول لفرنسا على هولندا في مباراة رسمية منذ 20 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1996، عندما تغلبت فرنسا على "طواحين" هولندا بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في ثمن نهائي أمم أوروبا.

ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق الفوز على هولندا في مباراة رسمية، لكنه فاز عليه في وديتين عام 2014 بهدفين دون رد، والعام الحالي أيضا بثلاثة أهداف لهدفين.

وضمن المجموعة ذاتها، اكتسح المنتخب السويدي ضيفه البلغاري بثلاثة أهداف دون رد، سجلها أولا تويفونين، وأوسكار هيلجيمارك، وفيكتور لينديلوف في الدقائق 39 و45 و58.

بينما تعادل منتخب روسيا البيضاء مع ضيفه لوكسمبورغ بهدف لكل منهما.

بادر منتخب روسيا البيضاء بالتسجيل في الدقيقة 80 عن طريق بافل سافتسكي، لكن بعدها بخمس دقائق أدرك منتخب لوكسمبورغ التعادل عن طريق أورالين جوكاهين.

وبذلك، يتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، بينما تحتل هولندا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم بلغاريا برصيد 3 نقاط، ثم روسيا البيضاء برصيد نقطتين، وأخيرًا لوكسمبرغ برصيد نقطة واحدة.

ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"