الأهلي والفتح يتنافسان على لقب السوبر "الإماراتي-المغربي"

رياضة السبت 15-10-2016 الساعة 03:28 م

فريق أهلي دبي
فريق أهلي دبي
دبي - وكالات

يتطلع الأهلي دبي إلى الإبقاء على اللقب في حوزة الإمارات عندما يستضيف الفتح الرباطي غدا الأحد، في النسخة الثانية من الكأس السوبر الإماراتية-المغربية لكرة القدم.

تجمع مباراة السوبر سنويا بين بطلي الدوري في الإمارات والمغرب، وأحرز العين النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي في الدار البيضاء بفوزه على الوداد البيضاوي بركلات الترجيح 5-4.

ورغم طابعها الودي، إلا أن الأهلي والفتح سيخوضان المباراة غدا بالكثير من الجدية للفوز أولا باللقب التي يصل مجموع جوائزها إلى مليون دولار، والاستعداد بشكل قوي لمبارياتهما في بطولتي الدوري في الإمارات والمغرب.

وحقق الأهلي بداية موسم مميزة بعد فوزه بالسوبر الإماراتي على حساب الجزيرة بطل الكأس 2-1، ثم نال العلامة الكاملة في مباراتيه بالدوري بتجاوزه الإمارات 4-صفر والنصر 1-صفر، ويتصدر أيضا ترتيب مجموعته في كأس الرابطة.

وسيكون الأهلي مدعوا للقاء دبا الفجيرة في الدوري في 22 الحالي بعدما تأجلت مباراته مع العين بسبب انشغال الأخير بمواجهة الجيش القطري الثلاثاء المقبل في الدوحة في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

أما الفتح فيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المغربي أمام شباب قصبة تادلة في 21 الحالي، علما أن مبارياته في الجولات الخمس الأولى قد تأجلت بسبب ارتباطه باستحقاقات أخرى.

وبعكس الأهلي، كانت بداية موسم الفتح سلبية بعد خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام مولودية بجاية الجزائري بتعادله ذهابا صفر-صفر وإيابا 1-1، وربع نهائي كأس العرش المغربي بخسارته أمام اولمبيك اسفي بركلات الترجيح 2-4 بعدما تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 3-صفر.

ويملك الأهلي رباعي أجنبي مميز يتألف من الغاني اسامواه جيان والثنائي البرازيلي ايفرتون ريبيرو ورودريغو ليما والكوري الجنوبي كوون يونغ وون، إضافة إلى نخبة اللاعبين المحليين الذين يبرز منهم حارس المرمى ماجد ناصر واحمد خليل وإسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل ووليد عباس.

أما الفتح فيستعيد خدمات لاعبه عبد السلام بنجلون بعد شفائه من الإصابة، وسيكون مع السنغالي اس ماندو والغامبي يوسوفا نجي ورشيد تيبركانين وايوب سكومة ويوسف الكناوي الاوراق الرابحة لبطل المغرب.

يذكر أن الفتح خسر مؤخرا خدمات قائده وابرز لاعبيه مراد باتنة الذي انتقل إلى نادي الإمارات بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"