الجارديان: قوات بريطانية تخضع للتحقيق بسبب سوء معاملة العراقيين

أخبار دولية الأحد 16-10-2016 الساعة 05:55 م

قوات بريطانية في العراق
قوات بريطانية في العراق
لندن – قنا

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الأحد، عن خضوع قوات بريطانية لتحقيق جنائي بسبب اعتقالها مواطنين عراقيين في مدينة البصرة قبل 13 عاما، ومعاملتهم بصورة سيئة.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن التحقيق يركز على اتهامات وجهت للقوات البريطانية بسوء معاملة مواطنين عراقيين اثنين، كانا قد اتهما بالتورط في اغتيال جنديين بريطانيين خلال فترة الاحتلال الأجنبي للعراق.

وأوضحت أن القوات البريطانية اعتقلت، آنذاك، كلا من "فيصل السعدون وخلف المفدي" واحتجزتهما لـ"أسباب أمنية قهرية"، مضيفة أنه في عام 2006، وجهت اتهامات للمواطنين العراقيين بارتكاب القتل وجرائم حرب، إلا أن المحكمة العليا في العراق أبطلت فيما بعد هذه التهم بسبب عدم وجود أدلة كافية لإدانتهم.

وتمت إدانة الحكومة البريطانية في عام 2010 بسبب "سوء معاملتها للرجلين العراقيين وانتهاك حقوقهما الإنسانية وتعريضهما للخوف من الإعدام لسنوات طويلة"، ولم تحدد الصحيفة عدد القوات البريطانية التي تخضع للتحقيق في هذه القضية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"