3.3 مليون ريال من "راف" للأسر المحتاجة خلال سبتمبر الماضي

محليات الثلاثاء 18-10-2016 الساعة 05:50 م

توزيع لحوم الأضاحي
توزيع لحوم الأضاحي
الدوحة – الشرق

استفاد منها ما يقارب 4500 شخص

بلغ إجمالي المساعدات التي قدمتها مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" للأفراد والأسر المتعففة والمحتاجة داخل قطر خلال شهر سبتمبر الماضي (3.298.188) ريالا قطريا، وذلك ضمن 11 مشروعا اجتماعيا مستمرا تقوم على تنفيذها إدارة خدمة المجتمع بالمؤسسة.

وقد استفاد من المساعدات التي قدمتها المؤسسة خلال الشهر الماضي ما يقارب 4500 شخص، شملت حالات الغارمين والتراحم والعلاج وسداد ديون والعيش الكريم ومساعدات الزواج ورسوم المدارس والجامعات وغيرها من المساعدات المقطوعة، حيث أسهمت هذه المساعدات في تجاوز المحتاجين الأزمات التي مرت بهم.

كما كان من بين المشاريع التي نفذتها إدارة خدمة المجتمع الشهر الماضي مشروع توزيع لحوم الأضاحي الذي استفادت منه (618) أسرة، وكذلك المساعدات والكفالات الجزئية عن طريق برنامج "عيش كريم" ومساعدات الحالات المرضية الحرجة والطارئة، ودفع الرسوم الدراسية، وتفريج الكرب الخاصة بالديون ومتأخرات الإيجار وتوزيع السلال التموينية عن طريق بيت الطعام، استفادت منها 42 أسرة من الأسر المحتاجة، كما اسهمت في تحسين الظروف المعيشية لعدد من الأسر عبر برنامج "بساط الخير".

واستمرارا في دعم الأسر المحتاجة وتفريج كربها، قدمت "راف" مساعدات مالية وكفالات جزئية متنوعة بقيمة 522 الف ريال قطري استفاد منها 167 محتاجا، كما قدمت مساعدات لـ 42 حالة مرضية عبر برنامجها "بسمة أمل" بقيمة إجمالية تصل إلى 226.286 ريالا، تضمنت هذه المساعدات حالات جراحات متعددة منها: 5 حالات مرضى عيون، و3 حالات مرضى قلب وحالتان مرضى أذن و3 حالات مرض كلى وحالة طفل أنابيب وحالة سرطان وحالة مرارة، وحالة ولادة وحالة مريض قلب وحالة مريض معدة وحالات أخرى علاجية متعددة.

كما قدمت المؤسسة مساعدات للطلاب بكافة المراحل الدراسية، استفاد منها 40 طالبا وطالبة في المراحل الدراسية المختلفة بقيمة إجمالية تزيد على 283 ألف ريال، مما كان له الأثر الملموس في مساعدة أسرهم على تسديد المصاريف الدراسية التي عجزوا عن الوفاء بها نظرا لأزماتهم المادية.

كما قدمت "راف" مساعدات تفريج كربة شملت تسديد ديون، ومتأخرات إيجار، ومتأخرات رسوم خدمات لـ 58 محتاجا بعد دراسة حالاتهم المختلفة، وذلك بقيمة 309483 ريالا، كانت هذه المساعدات طوق نجاة لبعض الحالات وعونا وسندا للحالات الأخرى التي عجزت عن الوفاء بالتزاماتها المادية نتيجة الظروف المتعثرة التي حلت بها.

ومواصلة لمشروعها بساط الخير الذي يهدف لتلبية حاجات الأسر المعيشية من الأجهزة والأدوات المنزلية الضرورية، قدمت "راف" مساعدات متنوعة لـ 8 أسر بقية 53630 ريالا، كما اسهمت في تقديم مساعدات زواج لـ 9 عرسان، مساهمة منها في إعفافهم لإتمام زواجهم.

وتواصل إدارة خدمة المجتمع بمؤسسة "راف" مسيرة العطاء لكل محتاج داخل قطر من كافة الفئات، تطبيقا لشعارها "الأقربون أولى بالمعروف"، وتستقبل كافة الحالات في مقرها الجديد بالدحيل، لتقوم على الفور بدراسة الاحتياجات اللازمة لها وبحثها عن طريق الاختصاصيين والباحثين الاجتماعيين، وتحديد بند وبرنامج المساعدة وصرف ما يلزم لها تفريجا لكربها وتيسيرا لأحوالها وتخفيفا لما حل بها.

وترحب مؤسسة "راف" بكل من أراد المساهمة في مشروعات خدمة المجتمع التي تسعى راف لتطويرها وزيادة حجم المستفيدين منها وشمولها كافة الاحتياجات المادية والعينية للأسر المحتاجة والمتعففة داخل قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"