البحرينية "جيبيت" ضمن القائمة الأولية لأفضل العداءات في العالم

رياضة الثلاثاء 18-10-2016 الساعة 11:30 م

روث جيبيت
روث جيبيت
المنامة - وكالات

كشف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، عن القائمتين الأوليتين للعدائين والعداءات الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب للعام الحالي 2016.

وشهدت قائمة السيدات التي ضمت 10 عداءات، البحرينية ذات الأصول الكينية روث جيبيت، وهي العربية الوحيدة التي نجحت في دخول القائمة الأولية لأفضل لاعبة قوى، بعد تحقيقها إنجازًا كبيرًا في أولمبياد 2016، التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية قبل نحو شهرين.

وانتزعت البحرينية جيبيت، أول ذهبية للعرب في أولمبياد ريو، بعد تصدرها منافسات ألعاب القوى في سباق 3 آلاف متر موانع، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 8 دقائق و59 ثانية و75 جزء من الثانية.

وووفقًا لموقع الاتحاد الدولي للعبة على الإنترنت، ضمت قائمة السيدات، الإثيوبية ألماز أيانا، والإسبانية روت بيتيا، والكينية فيفيان شيريوت، والأمريكية كندرا هاريسون، والكولومبية كاترين إيبارغوين، والكرواتية ساندرا بيركوفيتش، والجنوب إفريقية كاستر سيمينيا، والجامايكية إيلين تومسون، والبولندية أنيتا ولدريزتش.

وعلى صعيد الرجال ضمت القائمة 10 عدائين، بينهم الجامايكي يوسين بولت، والبريطاني محمد فرح.

وسيواجه فرح منافسة ساخنة على الفوز بالجائزة من جانب بولت الفائز بتسع ميدالية ذهبية في الأولمبياد، إضافة إلى مجموعة أخرى من العدائين.

ويسعى فرح لأن يكون أول بريطاني يفوز بالجائزة منذ عام 1995، عندما فاز بها وقتها جوناثان إدوارد.

وضمت القائمة البرازيلي تياغو براز دا سيلفا، والأمريكي أشتون أيتون، والثلاثي الكيني إليود كيبشوج وكونسيسلوس كيبروتو وديفيد روديشا، إضافة إلى الجامايكي عمر ماكلاود، والأمريكي كريستيان تيلور، والجنوب إفريقي وايدي فان نيكرك.

وسيتم تقليص قائمة الرجال والسيدات إلى ثلاثة لكل منهم، بناءً على تصويت سيتم إجراؤه من قبل مجلس إدارة الاتحاد الدولي، وخبراء رياضيين، وجماهير على موقع الاتحاد الدولي، حيث ستنتهي مدة التصويت في الأول من نوفمبر المقبل.

وسيتم اختيار أفضل رياضي ورياضية لعام 2016 خلال حفل سيقام في ديسمبر المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"