وفد شركات الأعمال الفرنسية يشيد باستاد الوكرة

رياضة الخميس 20-10-2016 الساعة 07:29 م

الوفد الفرنسي
الوفد الفرنسي
الدوحة - قنا

قام ممثلو عشر شركات أعمال فرنسية تعمل في قطاعات مختلفة مثل المعدات الرياضية والاستدامة وتكنولوجيا الإعلام والألعاب النارية بزيارة موقع بناء استاد الوكرة المرشح لاستضافة مباريات ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وأشاد وفد شركات الأعمال الفرنسية، خلال الزيارة التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالاستاد الذي سيتسع لـ 40 ألف مشجع والمرشح لاستضافة مباريات في مرحلة المجموعات ودور الـ 16 لأول بطولة كأس عالم تقام في الشرق الأوسط.. مؤكدا أن استاد الوكرة سيكون إرثا رائعا لدولة قطر.

وقد أتيحت للوفد، المكون من 29 عضوا، فرصة الاطلاع مباشرة على التقدم المنجز في بناء الاستاد والذي يتقدم العمل فيه بسرعة من مرحلة البنية التحتية إلى مرحلة الهيكل الأساسي بحلول نهاية عام 2016.

وقدم المهندس ثاني الزراع، مدير مشروع استاد الوكرة في اللجنة العليا، عرضا للوفد حول الاستاد واصطحب أعضاءه في جولة على الموقع.. وقال إن "العاملين في مشروع الوكرة يتطلعون باستمرار إلى زيارات الوفود الدولية لاطلاعها على التقدم الحاصل في أعمال البناء، كما أنه من الضروري التعامل مع الشركات الدولية لأن ذلك يفتح آفاقا جديدة للتعاون والفرص ونقل المعرفة".

يذكر أن استاد الوكرة قد استُوحي تصميمه من المحامل التقليدية التي كان يستخدمها أهل المنطقة في الغوص بحثا عن اللؤلؤ، وعند اكتماله في نهاية عام 2018 سيكون هذا الاستاد محاطاً بمرافق مختلفة بمساحة 560 ألف متر مربع تتضمن مجمعاً رياضياً جديداً ومركزاً للمجتمع المحلي، وسيكون هذا الاستاد المقرّ الرسمي لنادي الوكرة الرياضي الذي يلعب في دوري نجوم قطر.

كما سيتم تخفيض سعة استاد الوكرة، بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، إلى 20 ألف متفرّج والتبرع بالمقاعد الأخرى لدول نامية تحتاج إلى بنى تحتية رياضية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"