اللورد سبيستيان كو: قطر ستبدع في تنظيم مونديال 2019

رياضة الجمعة 28-10-2016 الساعة 11:04 م

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيباستيان كو
رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، سيباستيان كو
الدوحة - بوابة الشرق

أكد اللورد سبيستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) بأن برنامج الإصلاح الذي أطلقه الاتحاد الدولي ويتبناه شخصيا كرئيس لـ (IAAF) ومن واقع مسؤوليته بأنه الحل الناجع لرياضة خالية من المشكلات وتنغلق الطريق أمام أية عوائق للتطور.

وقال اللورد كو في زيارته للدوحة ضمن الحملة الترويجية لورشة الإصلاحات التي ينتهجها الاتحاد الدولي للعبة إنه حرص على أن يتواجد في الدوحة للمرة الثالثة في أقل من سنة من واقع حرصه الكبيرة على القارة الصفراء التي تعتبر الأكبر في العام من حيث الموارد البشرية والمادية لذلك شكل حضوره مع الحملة الترويجية للإصلاحات على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى في نسختها رقم 85 مشيرا في الوقت ذاته إلى الأهمية البالغة للقارة الآسيوية في مسار رياضة ألعاب القوى بصفة خاصة والرياضات الأخرى بصفة عامة .

قيادة مميزة

وقدم اللورد كو الشكر الجزيل لسعادة اللواء دحلان الحمد رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لألعاب القوى على جهوده الكبيرة في مواكبة التطور في الاتحاد الآسيوي الذي يتولى قيادته بنجاح تام في كافة المجالات الفنية والإصلاحية والهيكلية على حد وصف اللورد البريطاني.

وأبان رئيس (IAAF) أن جهود القطري دحلان الحمد لها تقديرها الخاص وهو أمر ليس بغريب على قطر وأهلها الذين يتطورون في أم الألعاب وتتطور معهم القارة كلها من خلال عمل كبير مشيراً إلى أن الدوحة ستحتضن بطولة العالم لألعاب القوى 2019.

وقال اللورد البريطاني: "أنا أتوقع أن تبدع وتنجح قطر في تنظيم بطولة كبيرة ومميزة يتحقق فيها النجاح من كافة الجوانب .. وأحب أن أؤكد أن بطولة العالم في نسختها المقبلة بلندن لن تواجه أية إشكالات وستكون مميزة في التفاصيل الفنية والتنظيمية". جاء ذلك رداً على سؤال حول عدد التذاكر التي طرحت لبطولة العالم بلندن صيف 2017 وما إذا كان سيشكل الأمر إشكالاً للندن.

الإصلاحات من أجل الأفضل

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن برنامج الإصلاحات الذي حمل شعار "وقت التغيير" يمثل أهمية كبيرة لتطور ألعاب القوى بدءا من الهيكل ومروراً بالصلاحيات وإعطاء الفرصة للرياضيين من أم الألعاب بالإضافة إلى تحقيق العدالة في الفرص لفئة السيدات بجانب العمل على برنامج مكافحة المنشطات وأكد اللورد البريطاني أنه يتوقع أن يتبلور الأمر تماما في المرحلة المقبلة تمهيداً لإجازة حملة الإصلاحات في الجمعة العمومية للاتحاد الدولي بموناكو في ديسمبر المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"